كلينتون تشدد على ضرورة تحقيق تقدم في مجال التنمية باليمن لدعم مكافحة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40883/

شددت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع نظيرها اليمني ابو بكر عبد الله القربي في واشنطن يوم 21 يناير/كانون الثاني، على ضرورة تحقيق تقدم في مجال التنمية باليمن لدعم مكافحة الارهاب. وقالت كلينتون ان الدول العظمى متحدة في العمل تجاه الضغط على ايران بشأن برنامجها النووي.

شددت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع نظيرها اليمني ابو بكر عبد الله القربي في واشنطن يوم 21 يناير/كانون الثاني، على ضرورة تحقيق تقدم في مجال التنمية باليمن لدعم مكافحة الارهاب. وقالت بهذا الصدد ، "نحن نرى ان جهود محاربة الارهاب قد اعطت نتائجا جيدة ونريد ان نرى النتائج نفسها تتحقق في مجال التنمية".

واوضحت كلينتون ان "نجاح هذه  الجهود يتوقف على قدرة اليمن على اتخاذ الخيارات الصعبة الضرورية من اجل تحسين عمل حكومته واصلاح اقتصاده وحماية حقوق الانسان ومحاربة الفساد وتوفير مناخ افضل للاعمال والاستثمار".

من جهته، اكد وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي  على ان اليمن اتخذ خلال السنوات القليلة الماضية قرارات إصلاحية لكنها لم تحقق تقدما في تنفيذها.
 وقال بهذا الصدد،  "لقد قام اليمن باطلاق برامج تنموية خلال الاعوام الثلاثة الماضية واجرى اصلاحات جريئة"، مشيرا الى ان "غياب النتائج مرده الى ان اليمن لا يملك الموارد الضرورية من اجل تطبيق هذه الاصلاحات".

واضاف".. هناك أشخاص في الولايات المتحدة يعتقدون أن المعركة ضد الإرهابيين يجب أن تضطلع بها البلدان ذاتها، وليس الجنود الأمريكيون.. أعتقد أن هذه هي السياسة الصحيحة إذا نظرتم اليها من التجربة في الماضي. ما نحتاجه حقا هو بناء قدرات وحدات مكافحة الارهاب لجعلها أكثر فعالية .. تدريبهم وتزويدهم بالمعدات حتى يقومون بهذه المهمة.. وهذا سيخدم البلدين ويقلل من المشاكل بتكلفة أقل.."
كلينتون: الدول العظمى متحدة في العمل تجاه الضغط على ايران
 وقالت كلينتون للصحفيين ان الدول العظمى متحدة في العمل تجاه الضغط على ايران بشأن برنامجها النووي. واضافت كلينتون قولها بهذا الصدد، "نحن متحدون في عزمنا على العمل باتجاه الضغط على ايران في مواجهة رفضهم المستمر لمبادرات المجتمع الدولي" ووصفت اجتماع السبت بأنه كان خطوة ايجابية". واضافت "امام ايران خيار واضح بين العزلة المستمرة والوفاء بالتزاماتها الدولية."

وكان اعضاء السداسية (بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة) قد اجتمعوا في نيويورك يوم السبت لمناقشة امكانية فرض المزيد من العقوبات الدولية على ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية