عباس ومارغيلوف يناقشان سبل تطوير العلاقات الروسية الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40866/

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي ميخائيل مارغيلوف في رام الله يوم 21 يناير/كانون الثاني تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الدولية الساخنة بالإضافة الى الزيارة التي سيقوم بها عباس الى روسيا نهاية الشهر الجاري.

 أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي ميخائيل مارغيلوف  في رام الله يوم 21 يناير/كانون الثاني تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية.

كما بحث الطرفان عددا من القضايا الدولية الساخنة فضلا عن سبل دفع المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بالإضافة الى الزيارة التي سيقوم بها محمود عباس الى روسيا نهاية الشهر الجاري.

وطرح  ميخائيل مارغيلوف إقتراحين على القيادة الفلسطينية وهما عقد ندوة مشتركة في موسكو بين رجال الأعمال الفلسطينيين والإسرائيليين، وإرسال مراقبين من البرلمان الروسي الى الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

نبيل شعث: زيارة مارغيلوف تأتي لتأكيد ثبات الدور الروسي في هذه الفترة التي نتعرض فيها لضغوط

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث عقب اللقاء إن زيارة مارغيلوف لفلسطين تأتي لتأكيد ثبات الدور الروسي في هذه الفترة التي نتعرض فيها لضغوط.
واوردت وكالة "وفا"الفلسطينية  للانباء قوله ان "الموقف الروسي هو موقف مميز بالنسبة لنا، وقد لعب الروس دورا مهما في ألا تتخذ اللجنة الرباعية قرارات تتماشى مع ما يريده الجانب الإسرائيلي كالاعتراف بيهودية الدولة الاسرائيلية ، أو الضغط على الجانب الفلسطيني للعودة إلى المفاوضات بدون وقف الاستيطان، وهذا شيء مهم".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية