قادروف يؤكد مقتل احد اعوان زعيم المسلحين الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40727/

اكد الرئيس الشيشاني رمضان قادروف ان العملية الخاصة التي تنفذها حاليا قوات الأمن الشيشانية تكللت بتصفية 4 مسلحين من بينهم جينكيز خان غيشايف احد الاعوان المقربين لدوكو عمروف زعيم المتمردين الشيشان والذي يعد هدف العملية الأول.

اكد الرئيس الشيشاني رمضان قادروف ان العملية الخاصة التي تنفذها حاليا قوات الأمن الشيشانية تكللت بتصفية 4 مسلحين من بينهم جينكيز خان غيشايف احد الاعوان المقربين لدوكو عمروف زعيم المتمردين الشيشان والذي يعد هدف العملية الأول.  وقال قادروف الذي تواجد في مكان تنفيذ العملية انه تم تطويق  مجموعة من المسلحين في غابة بين قريتي تشيشكي وفاراندوي ونتيجة الاشتباك قتلت  قوات الأمن الشيشانية اربعة مسلحين احدهم غيشايف المتورط بسلسلة من الاغتيالات بحق العسكريين وحراس الحدود ورجال الشرطة.
ومعروف ان غيشايف  اطلق الرصاص شخصيا على عدد من حراس الحدود كانوا يقومون بحراسة الحدود بين روسيا وجورجيا. كما أشرف شخصيا على التنكيل وتعذيب عدد من رجال الشرطة الموفدين الى الشيشان.
هذا وتستمر الى وقت كتابة الخبر العملية الخاصة بتصفية بقية المسلحين.    
وكانت قد بدأت هذه العملية الخاصة في جبال الشيشان وهدفها القضاء على دوكو عمروف في وقت مبكر من اليوم ذاته بأمر من الرئيس قادروف.

 وفي هذا السياق قال رمضان قادروف " لقد  تقرر اليوم البدء على كامل المنطقة الجبلية بجمهورية الشيشان ،من منطقة نوجاي – يورت الى منطقة اتشخوي- مارتان ، بعملية خاصة تشارك فيها قوات وزارة الداخلية في الجمهورية ورجال الشرطة المحلية وقوات الامن الداخلي".

واشار قادروف الى ان العملية تنفذ باشراف ادم ديليمخانوف عضو مجلس الدوما الروسي  وقال " لقد نجح ديليمخانوف في العملية الخاصة التي اجريت في السابق على اراضي انغوشيا حيث قضي خلالها على عشرات المتمردين ومن ضمنهم قائد العصابة، وانا واثق ان هذه الخبرة ستقدم الفائدة في المنطقة الجبلية للشيشان ".

واضاف قادروف  انه قبل ايام التقى رسلان الخانوف وزير داخلية الشيشان واعلن عن نيته بتشكيل لجنة خاصة  تكون مهامها البحث وايجاد والقضاء على دوك عماروف. وأكد الرئيس الشيشاني " ان العمليات التي بدأت اليوم تنفذ ضمن اطار تحقيق هذه الخطة، وستكون المسألة الاولوية امام المشاركين في العملية هي تحديد مكان عمروف والقضاء على المحيطين به من الذين يضمنون حركته ويساعدونه على الاختفاء وطبعا يبقى الهدف الاساسي القضاء على عمروف نفسه ".
اضافة لذلك ذكر قادروف انه مع حلول موسم الصيف سيباشر ببناء مجمع سياحي في المنطقة الجبلية وقال  " لحين المباشرة بالبناء يجب ان تصبح المنطقة اكثر اماكن روسيا والشيشان أمنا". واضاف " لقد تحدثت مع رشيد نورعلييف وزير الداخلية في روسيا خلال جولته في الشيشان حول هذه الامور واننا نتعاون بشكل وثيق مع جهاز امن الدولة وهذا يسمح لنا بتنسيق الجهود والوصول الى الهدف المنشود ، وانا واثق من ان قيادة الدولة لن يقلقها بعد ذلك امن منطقة شمال القوقاز وفي الشيشان بشكل خاص".

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)