افتتاح المعرض الشخصي لرسامتين روسيتين في جمهورية مصر العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40718/

افتتح في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة والاسكندرية المعرض الشخصي للرسامتين الروسيتين المبدعتين نينا شيرباكوفا واليانورا بيليفسكايا تحت عنوان " اغني للارض ".

افتتح يوم 17 يناير/كانون الثاني في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة المعرض الشخصي للرسامتين الروسيتين المبدعتين نينا شيرباكوفا واليانورا بيليفسكايا تحت عنوان " اغني للارض "

وحضر حفل الافتتاح السيد ميخائيل بوغدانوف سفير روسيا الاتحادية في جمهورية مصر العربية وشخصيات رسمية من وزارة الثقافة المصرية وكذلك عدد من المثقفين وطلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة وممثلي وسائل الاعلام ووكالات الانباء الروسية وممثلين عن سفارات الدول الاوروبية ورابطة الدول المستقلة.
والقت الرسامة المبدعة نينا شيرباكوفا كلمة ترحيبية بالحاضرين وشكرت المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة على منحها الفرصة لتنظيم معرضها الشخصي الثاني على ارض مصر الصديقة، حيث اقامت معرضها الاول عام 1996 في كل من القاهرة والاسكندرية.
وقال ابراهيم غزالة سكرتير اتحاد الرسامين المصريين في كلمته ان المركز

الروسي للثقافة والعلوم هو جسر بين الطبقات الثقافية والابداعية الروسية والمصرية حيث يمنح الفرصة خلال سنوات طويلة للجانبين للتعرف على فنون الشعبين الصديقين.

وفي يوم 24 يناير/كانون الثاني افتتح معرض الرسامتين في المركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية وحضر حفل الافتتاح عضو الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب والفنانين المصريين بمدينة الاسكندرية الرسام المعروف عصمت داوستاشي و الكسندر كوراكوف قنصل روسيا العام في الاسكندرية. وقال الرسام عصمت في كلمته التي القاها في افتتاح المعرض انه لشرف كبيرله افتتاح

معرض رسامتين مبدعتين اللتين تعبر اعمالهما عن ادراك دقيق لفلسفة الحياة.  
و تستخدم الرسامتان الالوان المائية في عملهما ولكل منهما طريقتها في التعبير عن رؤيتها للعالم ومناظره الطبيعية وبحاره وزهوره وفواكهه حيث  تشعر بطعم هذه الفواكه وعطر الزهور المرسومة.
والتقت الرسامتان المبدعتان في قاعة العرض بعدد من الضيوف واستمعتا واجابتا على الاستفسارات والتساؤلات التي طرحها الحاضرون، كما عكستا مفهومها للعالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية