كود ديفوار أول المتأهلين الى ربع نهائي كأس أفريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40551/

حجز منتخب كود ديفوار بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي للنسخة السابعة والعشرين من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بفوزه على نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني في كابيندا.

حجز منتخب كود ديفوار بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي للنسخة السابعة والعشرين من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بفوزه على نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني في كابيندا.

افتتح جورفينو التسجيل للأفيال في الدقيقة الـ 23 من الشوط الأول وعزز زميله سياكا تيني تقدمهم بهدف ثان أحرزه في الدقيقة الـ 67 من عمر المباراة، كما أضاف ديديه دروغبا مهاجم فريق تشيلسي هدفا ثالثا لمنتخب كود ديفوار في الدقيقة الـ 90، قبل أن يسجل المهاجم الغاني أسامواه جيان هدف الشرف لمنتخب بلاده من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبهذا الفوز حجزت كود ديفوار بطاقة التاهل الى الدور ربع النهائي للبطولة بعد أن تصدرت  فرق المجموعة الثانية (الثلاثية) برصيد 4 نقاط، بينما أصبح منتخب غانا على حافة الهاوية، بعد هذه الخسارة، ولا بديل له عن الفوز في المباراة الختامية في هذه المجموعة على منتخب بوركينا فاسو الذي انتزع نقطة ثمينة في لقائه مع كود ديفوار، ويكفيه التعادل فقط يوم الثلاثاء القادم لكي يحقق مفاجأته الثانية.

يذكر أن البطاقة الثانية انحصرت بين غانا وبوركينا فاسو، لأن المجموعة تضم 3 منتخبات فقط بعد انسحاب منتخب توغو بسبب الهجوم المسلح على حافلتها والذي أدى إلى مقتل مدربها المساعد والملحق الصحفي لبعثتها وسائق الحافلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا