مصر تقيم ابراج حراسة على حدود غزة تحاكي مثيلتها الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40441/

نقلت جريدة "القبس" الكويتية في عددها الصادر يوم الخميس14 يناير/كانون الثاني عن تقارير إخبارية بأن السلطات المصرية ستشرع في إقامة 23 بر حراسة على الحدود مع غزة. من جهة أخرى اندلعت اشتبكت الأمن المصري وأهالي حي الصقور بمدينة الشيخ اثناء مداهمة قوات الامن المصرية البيوت والمخازن في الحي بهدف مصادرة البضائع المهربةإلى غزة عبر الأنفاق.

نقلت جريدة "القبس" الكويتية في عددها الصادر يوم الخميس 14 يناير/كانون الثاني عن تقارير إخبارية بأن السلطات المصرية ستشرع في إقامة 23 برج حراسة على الحدود مع غزة.

وأضافت الجريدة بان هذه الأبراج مبنية من الاسمنت ومجهزة بنوافذ زجاجية مقاومة للرصاص وبتجهيزات إلكترونية تسمح للحرس بمراقبة الاتجاهات الأربعة والتعامل مع أي أهداف تشكل خطرا على الحدود مما يجعلها تحاكي الأبراج الإسرائيلية المتطورة المقامة على طول الحدود بين الأراضي المصرية وإسرائيل.

من جهة أخرى اندلعت اشتباكات بين الأمن المصري وأهالي حي الصقور بمدينة الشيخ زويد، التي تبعد عن الحدود المصرية مع غزة بحوالي 10 كيلومترات، وذلك عندما داهمت قوات الامن المصرية البيوت والمخازن في الحي بهدف مصادرة البضائع التي يتم تهريبها إلى غزة عبر الأنفاق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية