مقتل جنديين أمريكيين في انفجار بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40400/

أعلنت قوات التحالف الدولية العاملة في أفغانستان يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني، مقتل جندييْن أمريكييْن في انفجار قنبلة يدوية الصنع شرق البلاد. من جانبها ذكرت وزارة الداخلية الأفغانية أن 4 رجال شرطة ومدني قتلوا يوم الأربعاء في انفجار عبوة ناسفة في إقليم خوست شرقي البلاد.

أعلنت قوات التحالف الدولية العاملة في أفغانستان يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني، مقتل جندييْن أمريكييْن في انفجار قنبلة يدوية الصنع شرق البلاد.
من جانبها ذكرت وزارة الداخلية الأفغانية أن 4 رجال شرطة ومدني قتلوا يوم الأربعاء في انفجار عبوة ناسفة في إقليم خوست شرقي البلاد. أوضحت الوزارة أن رجال الشرطة عثروا على عبوتين موضوعتين قرب مسكنهم وتمكنوا من تفكيك إحداهما، الا ان العبوة الثانية انفجرت متسببة في وقوع 5 قتلى.
أما في قندهار فقد أسفر هجوم انتحاري بسيارة شحن مفخخة عن إصابة 4 رجال شرطة و3 مدنيين.

وكان قد قتل 6 افغان وجرح نحو 20 آخرين يوم الثلاثاء 12 يونيو/ كانون الثاني عندما فتحت قوات الناتو النار على متظاهرين خرجوا احتجاجا على تدنيس القوات الدولية نسخا من القرآن الكريم في إقليم هلمند جنوب أفغانستان.

وقال متحدث باسم الناتو إن القوات الدولية قتلت مسلحا قام باطلاق النار على أحد المسؤولين الأفغان خلال مظاهرة في منطقة غارمسير في الإقليم، فيما نفى تورط قوات الناتو في تدنيس القرآن الكريم.

من ناحية أخرى أعلنت الأمم المتحدة يوم الأربعاء في تقرير لها أن عدد المدنيين الذين قتلوا في أفغانستان خلال عام 2009 كان الأعلى خلال 8 سنوات من الحرب مع تسجيل سقوط أكثر من 2400 قتيل وارتفاع بنسبة 14% مقارنة مع العام 2008.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك