طهران تصف تصريحات بتريوس حول ضرب إيران بـ"غير المسؤولة"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40257/

وصف رامين مهمانباراست المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني التصريحات الأخيرة للجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني بـ"غير مسؤولة وغير بناءة". وكان بتريوس قد كشف في مقابلة مع قناة "السي-آن-آن" الفضائية الأمريكية، أن الولايات المتحدة أعدت خطط طوارئ للتعامل مع منشآت إيران النووية، بالإضافة إلى خياري الدبلوماسية والعقوبات.

وصف رامين مهمانباراست المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني التصريحات الأخيرة للجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني بـ"غير مسؤولة وغير بناءة".
وقال مهمانباراست في مؤتمر صحفي بطهران: "نحن نفضل أن تكون تصريحات المسؤولين الأمريكيين في هذا الموضوع أكثر توازنا ولا تأتي الا بعد تفكير جيد".
بتريوس يؤكد أن واشنطن وضعت خطط طوارئ للتعامل مع نووي إيران
كشف الجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الأمريكية، في مقابلة مع قناة "السي-آن-آن" الفضائية الأمريكية، أن الولايات المتحدة أعدت خطط طوارئ للتعامل مع منشآت إيران النووية، بالإضافة إلى خياري الدبلوماسية والعقوبات.
ورجح بتريوس أن تتعرض المنشآت النووية الإيرانية للقصف، في حال فشلت الجهود الدبلوماسية الدولية بإقناع طهران بالعدول عن مساعيها.
وأضاف بتريوس أنه "سيكون من غير المسؤول تماما أن لا تفكر القيادة المركزية المسؤولة عن المنطقة في سيناريوهات عدة وأن تضع خططا للرد على مجموعة متنوعة من الأوضاع" المتعلقة بإيران.
تقارير: إيران توافق على تجميد النشاط النووي لمدة شهرين
افادت تقارير صحفية يوم الاثنين أن إيران وافقت على تجميد النشاط النووي لمدة شهرين.
ونقلت وكالة "إيلنا" الإيرانية شبه الرسمية عن رامين مهمانباراست قوله إن "بعض الدول المحايدة طلبت من إيران وقف تخصيب اليورانيوم لمدة شهرين كي تتمكن الدول الغربية خلال هذه المهلة الإجابة على اقتراحات طهران. وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية الى أن الشهر الأول من هذه المهلة قد انتهى ولا يبقى امام الغرب سوى شهر واحد للرد على الاقتراحات الإيرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك