مالي تحقق معجزة كروية في افتتاح بطولة كأس أفريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40232/

حقق منتخب مالي معجزة كروية في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين لكرة القدم باحرازه أربعة أهداف متتالبة في الدقائق الأخيرة في مرمى منتخب أنغولا مستضيف البطولة يوم الأحد 10 يناير/كانون الثاني في العاصمة الأنغولية لواندا .

حقق منتخب مالي معجزة كروية في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين لكرة القدم أمام منتخب أنغولا مستضيف البطولة يوم الأحد 10 يناير/كانون الثاني في العاصمة الأنغولية لواندا .

تمكن منتخب مالي من تحقيق تعادل مثير بعد أن كان متأخرا بأربعة أهداف دون رد حتى الدقيقة الـ 79 من عمر المباراة. افتتح المنتخب الأنغولي التسجيل بواسطة مهاجمه أمادو فلافيو  لاعب فريق الشباب السعودي في الدقيقة الـ 36، وأضاف فلافيو نفسه الهدف الثاني لمنتخبه في الدقيقة الـ 42 من الشوط الأول. وأضاف سباستياو جيلبرتو لاعب فريق الأهلي المصري ومانوتشو مهاجم بلد الوليد الأسباني هدفين آخرين لأصحاب الأرض من ضربتي جزاء، قيل أن ينتفض منتخب مالي ويسجل أربعة أهداف متتالية في أقل من ربع ساعة عن طريق كل من سيدو كيتا لاعب برشلونة الاسباني في الدقيقتين الـ (79 و89) وفريدريك كانوتيه لاعب اشبيلية الاسباني في الدقيقة الـ (80) ومصطفى ياتاباري في الوقت بدل الضائع

بهذه الطريقة المثيرة انتزعت مالي نقطة ثمينة من أنغولا صاحبة الأرض والجمهور، المباراة الثانية في المجموعة الأولى ستقام يوم الاثنين وتجمع الجزائر مع مالاوي.

وكان الرئيس الأنغولي خوسيه ادواردو دوس سانتوس قد أعلن  افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين لكرة القدم رسميا يوم الأحد في العاصمة الأنغولية لواندا التي تستمر حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وحضر الحفل الذي أقيم في استاد "11 نوفمبر" الوطني حوالي 50 ألف متفرج وعدد من الشخصيات الهامة من بينها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف)، وكذلك رئيس جنوب أفريقي جاكوب زوما.

وقد خيم على حفل الافتتاح الذى اتسم بمظاهر احتفالية هادئة مشاعر الحزن لوفاة ثلاثة من أعضاء بعثة منتخب توغو بعدما تعرضت حافتلة التي كانت تنقله إلى أنغولا لهجوم مسلح في مقاطعة كابيندا التي كان من المقرر أن يخوض فيها الفريق التوغولي مبارياته بالدور الأول للبطولة قبل أن ينسحب يوم الأحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا