كلينتون: عدم الإستقرار في اليمن يشكل تهديدا للأمن العالمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39985/

اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان عدم الإستقرار في اليمن يشكل تهديدا للأمن والإستقرار الإقليمي والعالمي، وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في واشنطن يوم 4 يناير/كانون الاول ان الولايات المتحدة تدرس مع قطر والدول العربية الاخرى طريقة ايجاد السبل اللازمة للتعامل مع تهديدات القاعدة القادمة من اليمن.

اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان عدم الإستقرار في اليمن يشكل تهديدا للأمن والإستقرار الإقليمي والعالمي، وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في واشنطن يوم 4 يناير/كانون الاول قالت ان "الوضع في اليمن يتصدر قائمة اهتماماتنا وقلقنا ونفكر في كيفية العمل مع الاطراف الاخرى لضمان الاستقرار في اليمن وضمان امن حدودها وسلامة مواطنيها ودحر القاعدة"

واضافت كلينتون ان الولايات المتحدة تدرس مع قطر والدول العربية الاخرى طريقة ايجاد السبل اللازمة للتعامل مع تهديدات القاعدة القادمة من اليمن،واتخاذ الخطوات الضرورية بسبب تهديدات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية التي تستهدف المصالح الامريكية في اليمن.

الى ذلك شددت السلطات اليمنية اجراءاتِها الأمنية حول عدد من المنشآت الغربية بعد تهديدات تنظيم القاعدة باستهدافها، وجاء ذلك بعد انضمام عدة دول الى الولايات المتحدة وبريطانيا بإغلاقَ سفاراتها في صنعاء، ومنها فرنسا واسبانيا واليابان والتشيك، فيما تدرس دول اخرى هذا الخيار.

الولايات المتحدة ناقشت مع حلفائها فرض عقوبات على طهران

من جهة اخرى قالت كلينتون أن الولايات المتحدة ناقشت مع حلفائها ممارسة ضغوط وفرض عقوبات على طهران بسبب تطلعاتها النووية . وأكدت أن هدف الولايات المتحدة هو الضغط على الحكومة الإيرانية .
واضافت كلينتون ان بلادها تجنبت استخدام مصطلح الخط الأحمر لإبقاء باب الحوار مفتوحا، مشيرة الى ان بلادها لن تقف مكتوفة الايدي فيما يتحدث الإيرانيون بأنفسهم عن زيادة انتاج اليورانيوم عالي التخصيب وبناء منشآت نووية إضافية.

كما نددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، بـ"القمع القاسي" للمشاركين في الاحتجاجات ضد النظام الإيراني، مشيرة الى انه لدى الولايات المتحدة مخاوف من نوايا الحكومة الايرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية