وفد من البرلمان الاوروبي يؤجل زيارته الى طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39984/

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست لوكالة الانباء الايرانية فارس يوم 4 يناير/كانون الثاني انه تم تاجيل زيارة اعضاء في البرلمان الاوروبي، كان من المنتظر ان يتوجهوا الى طهران في السابع من الشهر الجاري.

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست لوكالة الانباء الايرانية فارس يوم  4 يناير/كانون الثاني انه تم تاجيل زيارة اعضاء في البرلمان الاوروبي، كان من المنتظر ان يتوجهوا الى طهران في السابع من الشهر الجاري.
واشار مهمانباراست الى انه سوف يتم الاعداد لهذه الزيارة لاحقاً وذلك بالتنسيق بين الجانب الايراني والبرلمان الاوروبي، دون الاشارة الى الاسباب التي ادت الى تاجيل هذه الزيارة.

هذا وكانت وسائل الاعلام الايرانية قد تناولت موضوع الزيارة المرتقبة لمجموعة من البرلمانيين الاوروبيين بالكثير من الاسهاب في الاونة الاخيرة، وكان من المتوقع ان يتم تناول سبل تنمية العلاقات البرلمانية بين الجانبين، علاوة على مناقشة عدد من القضايا الملحة كالملف النووي الايراني، كما كان من المفترض ان يتم التطرق الى الوضع الايراني الداخلي في ظل المستجدات الاخيرة التي تشهدها البلاد في الفترة الراهنة.

يذكر ان الولايات المتحدة الامريكية كانت قد دعت البرلمانيين الاوروبيين الى عدم زيارة الجمهورية الاسلامية، وذلك حرصاً على الا تفسر هذه الزيارة من قبل طهران على انها "دعم للقيادة الايرانية الحالية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك