الخلاف بين روسيا وبيلاروس يؤدي الى ارتفاع اسعار النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39954/

ارتفعت اسعار النفط في بورصة نيويورك مع بداية عام 2010 حيث زادت عن 80 دولارا للبرميل الواحد،بعد ماذكرته وسائل الاعلام يوم امس الاحد من توقف امدادات النفط الروسي الى مصانع تكرير النفط في بيلاروس.

ارتفعت اسعار النفط في بورصة نيويورك مع بداية عام 2010 حيث زادت عن 80 دولارا للبرميل الواحد. ذكرت ذلك وكالة فرانس بريس يوم الاثنين 4 يناير/كانون الثاني.
واشارت فرانس بريس الى ان اسعار النفط ارتفعت بعد ماذكرته وسائل الاعلام يوم امس الاحد من توقف امدادات النفط الروسي الى مصانع تكرير النفط في بيلاروس.

ومن جانبه فند اتحاد " بيل نيفت خيم " الذي يضم مؤسسات قطاع النفط ومشتقاته في بيلاروس هذه التاكيدات حيث ذكرت مارينا كوستيوتشينكو السكرتيرة الصحفية لـ " بيل نيفت خيم " بان امدادات النفط الى جمهورية بيلاروس مستمرة  سواء بالنسبة  للترانزيت الى اوروبا او للاحتياجات الداخلية.

هذا ومن الجدير بالذكر  ان روسيا وبيلاروس لم توقعا على الاتفاق الجديد لعام 2010 حول النفط حيث اعلن الجانب الروسي بانه اذا لم يتم التوقيع على الاتفاق حتى الاول من يناير/كانون الثاني فسيتعين على بيلاروس تسديد 100 % من التعريفة الجمركية عن النفط الروسي ، في حين تصر بيلاروس  من جانبها على منحها تسهيلات جمركية خاصة . وسوف تستمر المفاوضات يوم الاثنين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم