محاكمة جندي أمريكي إغتصب صبية عراقية في 14 من عمرها

أخبار العالم العربي

ستيفن غرينستيفن غرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27778/

تستعد المحكمة الفدرالية الأمريكية في ولاية كنتاكي لمحاكمة الجندي الأمريكي السابق ستيفن غرين بتهمة اغتصاب فتاة عراقية وقتلها بعد ذلك مع عائلتها. ويتابع العراقيون هذه القضية يحدوهم الأمل بإنزال أقصى عقوبة ممكنة بحق المتهم.

تستعد المحكمة الفدرالية الأمريكية في ولاية كنتاكي لمقاضاة الجندي الأمريكي السابق ستيفن غرين بتهمة اغتصاب فتاة عراقية وقتلها بعد ذلك مع عائلتها. ويتابع العراقيون هذه القضية يحدوهم الأمل بإنزال أقصى عقوبة ممكنة بحق المتهم.

ويعتبر غرين أول جندي سابق في الجيش الأمريكي يخضع لقانون يسمح بمحاكمة الأمريكيين على جرائم ارتكبوها خارج الولايات المتحدة. ويعتقد أن هذا الجندي قاد في ربيع عام 2006 مجموعة من 4 جنود لاغتصاب عبير قاسم الجنابي الفتاة العراقية البالغة 14 عاما من عمرها وقتلها، ثم قتل والديها وأختها الصغيرة، إلى جانب محاولة حرق منزلها في بلدة المحمودية جنوب بغداد لإخفاء آثار
الجريمة.
 
ويتابع العراقيون الذين شاهدوا أكثر من جريمة من هذا النوع منذ الاجتياح الامريكي لبلادهم، قضية فتاة المحمودية باهتمام بالغ، حتى المعتدلون منهم، الذين لا يكنون العداء للدولة الأمريكية، يصرون على إصدار حكم الإعدام بحق المتهم

وفي حال إدانة غرين من قبل المحلفين فإنه سيواجه عقوبة الإعدام. أما شركاؤه الأربعة فقد أنزل عليهم القضاء عقوبات بالسجن لفترات مختلفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية