عدد ضحايا زلزال وسط ايطاليا بلغ 260 قتيلا و1179 جريحا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27775/

بلغ عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة لاكويلا يوم 6 ابريل/نيسان 260 قتيلا وأكثر من 1170 جريحا حالة 100 منهم خطرة.

لليوم الثالث على التوالي يواصل عمال الإنقاذ في لاكويلا البحث عن الناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب هذه المدينة الجبلية.وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن عمليات الإنقاذ التي تتم بسرعة كبيرة ستستمر يومين آخرين.
وكانت فرق الإنقاذ المؤلفة من الطواقم الطبية ورجال الإغاثة والدفاع المدني قد تقاطرت من مختلف أنحاء إيطاليا وواصلت عملها بالحفارات وبالأيدي بحثا عن الناجين. وقد نجح هؤلاء في العثور على عشرات الأحياء تحت الأنقاض وإخراجهم.
فيما أعلنت السلطات الإيطالية أن عدد ضحايا الزلزال تخطى 260 قتيلا وأكثر من 1170 جريحا حالة 100 منهم خطيرة.
وأكد برسلكوني أن الكارثة كبيرة وتعهد بطلب مساعدة طارئة من صناديق الكوارث التابعة للاتحاد الاوروبي، مشيرا إلى أن حكومته ستقدم 30 مليون يورو كمساعدة عاجلة وتعهد ببناء بلدة جديدة في لاكويلا على مدى العامين المقبلين.
في غضون ذلك استمر رؤساء وزعماء بلدان العالم في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الإيطالي. فجدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماعه مع رجال أعمال إيطاليين في موسكو استعداد روسيا لارسال المساعدات اللازمة إلى إيطاليا.

وأعرب بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل عن تعازيه لبابا الفتيكان بنيديكت السادس عشر ولرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني في ضحايا الزلزال.
ولجأ الآلاف من سكان لاكويلا إلى الخيم خوفا من الهزات الإرتدادية في وقت أكد فيه العلماء أن التنبؤ بحصول الزلازل أمر مستحيل. وفي انتظار أن يصل العلماء إلى طريقة لمعرفة وقت حدوث زلزال ما، سيبقى  هؤلاء المنكوبين  فترة طويلة قبل أن يستطعيوا إستعادة حياتهم الطبيعية في مدينتهم التي اشتهرت بالهدوء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك