روسيا تشدد على ضرورة احترام الاتفاقات السابقة بين الاسرائيليين والفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27557/

قال المتحدث باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو أن الاتصالات بين الفلسطينيين والاسرائيليين يجب أن تستأنف انطلاقا من الاتفاقات السابقة التي تم التوصل اليها. ويأتي تصريح الخارجية الروسية بعد يوم من إعلان وزير الخارجية الاسرائيلي الجديد أفيغدور ليبيرمان ان اسرائيل غير ملزمة بالاتفاق الذي تم التوصل اليه خلال مؤتمر السلام في أنابوليس حول قيام دولة فلسطينية.

قال المتحدث باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو أن الاتصالات بين الفلسطينيين والاسرائيليين يجب أن تستأنف انطلاقا من الاتفاقات السابقة التي تم التوصل اليها. ويأتي تصريح الخارجية الروسية بعد يوم من إعلان وزير الخارجية الاسرائيلية أفيغدور ليبيرمان ان اسرائيل غير ملزمة بالاتفاق الذي تم التوصل اليه خلال مؤتمر السلام في أنابوليس حول قيام دولة فلسطينية.
وقال المسؤول الروسي "يجب استئناف الاتصالات بين الفلسطينيين والإسرائيليين مع مراعاة كافة الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا، بغية تهيئة الظروف الملائمة والمتماشية مع رغبة المجتمع الدولي لرؤية أمن  إسرائيل وقيام دولة فلسطين المستقلة".
وأكد ان "من الضروري استئناف المفاوضات على كافة مسارات عملية السلام في الشرق الأوسط". وأضاف أن الجانب الروسي ينوي مناقشة القضايا التي ترتبط بعقد مؤتمر موسكو بشأن الشرق الأوسط، المقرر في النصف الأول من هذه السنة، مع ممثلي القيادة الإسرائيلية الجديدة.

عباس الى موسكو بدعوة من مدفيديف

من جهة أخرى اعلن المكتب الصحفي للكرملين يوم الخميس 2 ابريل/نيسان أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة عمل الى موسكو في الفترة ما بين 5 و8 من الشهر الجاري بدعوة من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، وأن المحادثات بين الرئيسين ستجري  بموسكو يوم  6 ابريل/نيسان .
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية