باليه "نابولي" الدنماركية يقدم لأول مرة بموسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27536/

قدم مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش-دانتشينكو بموسكو مؤخرا أول عرض لباليه "نابولي" الشهير. وقد جلب الباليه إلى روسيا مصمم الرقص الدنماركي فرانك اندرسون والذي ابتكر شكله المعاصر، مضفيا على التصميم الكلاسيكي مجموعة من المؤثرات الفنية المختلفة.

قدم مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش-دانتشينكو بموسكو مؤخرا أول عرض لباليه "نابولي" الشهير. وقد جلب الباليه إلى روسيا مصمم الرقص الدنماركي  فرانك اندرسون والذي ابتكر شكله المعاصر، مضفيا على التصميم الكلاسيكي مجموعة من المؤثرات الفنية المختلفة.
وعرض بالبه "نابولي" من تصميم أوغسطس بورنوفيل، لأول مرة عام 1842 على المسرح الملكي في كوبنهاغن.
وتجري أحداث الباليه في ميناء سانتا لوسيا، حيث يقع  الصياد الفقير جينارو في حب  تريزينا، والتي تصر والدتها على أن تتزوج من غني. وتنجح تريزينا بإقناع والدتها الإرتباط بجينارو، ويبحر الحبيبان في رحلة بحرية، فتبدأ عاصفة قوية تغرق القارب ومعه تريزينا.
ويعجز جينارو عن مقاومة ألم الفراق فيهرع لإنقاذ محبوبته، التي أصبحت رهينة "غولفو" الروح البحري الذي يسحرها و يرغمها على الرقص مع مخلوقاته.
وعبثا يحاول "غولفو" التقرب من تريزينا حتى وإن كانت مسحورة فقلبها ما زال ملكا لحبها الوحيد جينارو، الذي يتمكن في نهاية المطاف من إيجاد محبوبته و العودة بها الى المنزل.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة