قمة عالمية جديدة في لندن للخروج من الأزمة المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27439/

ستبحث قمة قادة مجموعة العشرين التي ستعقد في مطلع ابريل/ نيسان بلندن، عن مخرج من الأزمة المالية والاقتصادية التي تعصف بالعالم أجمع والتي أدت الى فقدان الآلاف لوظائفهم وإفلاس العديد من المصانع والشركات والمؤسسات في الدول الغنية والفقيرة على حد سواء.

ستبحث قمة قادة مجموعة العشرين التي ستعقد في مطلع ابريل/ نيسان بلندن، عن مخرج  من الأزمة المالية والاقتصادية التي تعصف بالعالم أجمع والتي أدت الى فقدان الآلاف لوظائفهم وإفلاس العديد من المصانع والشركات والمؤسسات في الدول الغنية والفقيرة على حد سواء.
ويدعو الخبراء قادة دول العالم  إلى مساندة خطة تحفيز تقترحها منظمة الأمم المتحدة لمصلحة البلدان الأقل نموا بكلفة تريليون دولار تحتاج إليها البلدان النامية في عامي 2009  و2010 للتغلب على الأزمة المالية والاقتصادية.
من جانبه قال أركادي دفوركوفيتش مستشار الرئيس الروسي إن موسكو ستقترح على قمة العشرين في لندن موضوع انشاء عملة احتياط عالمية اخرى.
واكد دفوركوفيتش في مؤتمر صحفي أن المهمةَ الاساسية الحالية تتمثل في تحديد شكل تطوير النظام المالي العالمي مستقبلا إما عن طريق زيادة عدد عملات الاحتياط العالمية او بالاكتفاء بحقوق السحب الخاصة "إس دي آر" التي تستعين بها بعض الدول في الإقراض.
وشدد مساعد الرئيس الروسي على ضرورة  اصلاح صندوق النقد الدولي، التي يمكن أن تستغرق هذه العملية 3 او 4 اعوام مشيرا الى أن روسيا مهتمة بموضوع زيادة موارد الصندوق.
يمكنكم الإطلاع على التقرير المصور حول سبل التصدي للتدعيات الأزمة المالية في القطاع الزراعي الروسي
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم