الهند تجرب نموذجا جديدا للصاروخ " براموس" الهندي الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27415/

قامت الهند يوم 29 مارس/آذار الجاري بالتجربة الثالثة للصاروخ المجنح الهندي الروسي "براموس" من صنف "أرض- أرض". ويتفوق الصاروخ الجديد على الصواريخ السابقة من هذا النوع بمقدار 3 أضعاف من حيث السرعة وبواقع 9 أضعاف من حيث قدرته التدميرية.

قامت الهند يوم 29 مارس/آذار الجاري بالتجربة  الثالثة للصاروخ المجنح الهندي الروسي "براموس" من صنف "أرض- أرض".
وتفيد صحيفة "ايشن ايج" الهندية بان الصاروخ تم إطلاقه من منصة متحركة واقعة في ميدان الرماية " بوكحاران" الهندي. وقد دمر الصاروخ هدفا يبعد 50 كيلومترا عن موقع الاطلاق. و بلغ  أثناء التحليق سرعة مضاعفة لسرعة الصوت.
وبحسب قول مصممي الصاروخ فان التجربة تكللت بالنجاح حيث جُرّبت خلالها منظومة التوجيه التي تمكن الرأس المدمرة للصاروخ من التعرف على الأهداف واختيار أكثرها ملائمة للتدمير.. ودلت نتائج التجارب المنجزة على ان نموذج الصاروخ "براموس" الحديث جاهز لان يزود به الجيش الهندي. لكن هذه المسألة سيتم حلها بعد المعالجة الدقيقة  لنتائج كافة التجارب .

والجدير بالذكر ان النموذج الاول لهذا الصاروخ قد زودت به القوات البرية والسفن التابعة للقوات البحرية الهندية. ومن المخطط لان تزود به في الوقت القريب الغواصات والطائرات الهندية ايضا.
ويبلغ مدى اطلاق الصاروخ " براموس" 290 كيلومتراً. ويعادل وزن رأسه المدمرة 300 كيلوغرام. ويتفوق الصاروخ المجنح الجديد على سوابقه بمقدار 3 أضعاف من حيث السرعة وبمقدار 9 أضعاف من حيث القدرة  التدميرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)