تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات المحلية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27380/

أظهرت النتائج الأولية للإنتخابات المحلية في تركيا تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يترأسه رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بنسبة 39%. من جهته أعرب اردوغان عن عدم رضاه عن النتائج التي حققها حزبه في هذه الانتخابات، رغم تقدمه على الاحزاب الاخرى.

أظهرت النتائج الأولية للإنتخابات المحلية في تركيا تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يترأسه رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بنسبة 39%. 
وعلى الرغم من تقدم الحزب التركي الحاكم إلا أنه شهد تراجعا مقارنة بالانتخابات العامة التي أجريت عام 2007 عندما حصل حزب العدالة والتنمية على 46% من الأصوات.
و حل في المرتبة الثانية حزب الشعب الجمهوري المعارض بحصوله على 20% وحزب الحركة القومية في المرتبة الثالثة بحصوله على 17%.
يذكر ان حزب العدالة والتنمية الحاكم كان قد واجه العام الماضي احتمال حظره بتهمة تهديد النظام الدستوري الملتزم بشدة بالعلمانية في تركيا.
من جهته أعرب اردوغان عن عدم رضاه عن النتائج التي حققها حزبه بالانتخابات،وقال "ان الصورة الحالية للحزب لم ترضني، يفترض أن تكون أفضل"، مضيفا "سوف ندرس النتائج بدقة وسنرى لماذا وصلنا إلى هذا الحال". تصريحات اردوغان هذه جاءت في مؤتمر صحفي عقده بمقر الحزب بعد اعلان نتائج الانتخابات.
 وفي الوقت ذاته اعتبر أردوغان النتائج بمثابة تصويت جديد بالثقة في حزبه، وقال "حزبنا عزز موقعه في قلب السياسة وأظهر مجددا أنه حزب يجتذب كل شرائح المجتمع التركي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك