أبطال أوروبا على بعد خطوة من نهائي مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27374/

حقق المنتخب الإسباني حامل لقب بطل كأس الأمم الأوروبية فوزه الخامس على التوالي في التصفيات الأوربية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا عام 2010.

حقق المنتخب الإسباني حامل لقب بطل كأس الأمم الأوروبية فوزه الخامس على التوالي في التصفيات الأوربية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا عام 2010.

وكانت ضحية المنتخب الإسباني في هذه المرة ضيفه التركي، حيث فاز عليه بهدف نظيف احرزه المدافع جيرارد بيكي في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 28 مارس/آذار ضمن  مباريات المجموعة الخامسة من الجولة الرابعة للتصفيات الأوروبية.

وسيحاول المنتخب الإسباني الذي سيحل ضيفاً على نظيره التركي في مباراة الاياب يوم الاربعاء المقبل مواصلة سلسلة انتصاراته، حيث بات على بعد خطوة واحدة من التأهل الى نهائيات كأس العالم 2010  من جهة ، ومن جهة أخرى على بعد مباراة واحدة لكي يكررالانجاز الذي حققه الفريق في الفترة بين أيلول/ سبتمبر 1994 وكانون الثاني/ يناير 1998، عندما  لم يخسر في اي من المبارات الـ 31 التي خاضها انذاك.  ولكن مهمة بطل كأس الامم الاوروبية  ومدربه القدير فيسنتي ديل بوسكي قد تكون صعبة للغاية عندما يلتقي يوم الأربعاء المقبل مضيفه التركي.

ويتربع المنتخب الإسباني على عرش صدارة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من 5 مباريات. أما المنتخب التركي فيحتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

منتخب البوسنة والهرسك يحقق المفاجأة الكبرى

وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها حقق منتخب البوسنة والهرسك مفاجأة كبيرة في هذه الجولة بفوزه على المنتخب البلجيكي في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقد صعد منتخب البوسنة والهرسك الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما بقي المنتخب البلجيكي في المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا