هيل يعترف بصعوبة الانسحاب من العراق.. ومقتل 3 أطفال في الموصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27230/

قال المرشح لمنصب السفير الأمريكي في بغداد كريستوفر هيل أن مهمة سحب القوات الأمريكية من العراق أصعب مما لو كان المطلوب زيادة عددهم. حيث قال " يبدو لي أننا في وضع حرج للغاية في العراق فمهمة سحب القوات أصعب من زيادة عددهم".

قال المرشح لمنصب السفير الأمريكي في بغداد كريستوفر هيل أن مهمة سحب القوات الأمريكية من العراق أصعب مما لو كان المطلوب زيادة عددهم.
وأضاف هيل الذي كان يتحدث للجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الامريكي " يبدو لي أننا في وضع حرج للغاية في العراق. فمهمة سحب القوات أصعب من زيادة عددهم".
واعتبر هيل أن مفتاح النجاح في هذه المهمة يكمن في الحفاظ على النجاحات التي حققت في العراق، من تقدم على النواحي الأمنية وذلك أثناء انسحاب القوات من هذا البلد، حيث قال " أظن أنه توجد أفق مشجعة لحل هذه المسألة.
من جهة أخرى اعتبر هيل أن مشكلة العراق الأساسية هي تصرفات ايران المنفردة، حيث قال " المشكلة الحقيقية للعراق تكمن في جاره الاقليمي ايران" وأشار الدبلوماسي الأمريكي الى ان الادارة الأمريكية ترغب في وجود علاقة مميزة بين العراق وايران، لكن بغداد وواشنطن متفقتان، حسب قول هيل، على أن طهران يجب ان تحترم السيادة العراقية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
ونوه هيل الى ان بلاده عازمة على انتهاج خط جديد من العلاقات مع ايران.
وكان هيل قد شغل منصب كبير المفاوضين الامريكيين للمحادثات السداسية مع كوريا الشمالية وقبل ان يتسلم ملف نزع اسلحة كوريا الشمالية النووية بصفته سفيرا لبلاده في كوريا الجنوبية، ومن ثم مساعدا لوزيرة الخارجية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ. تركزت حياة هيل المهنية على اوروبا. فقد كان سفيرا لبلاده في بولندا ومقدونيا قبل ان يعين موفدا خاصا الى كوسوفو. واضطلع بدور رئيسي في المفاوضات التي ادت الى اتفاقات دايتون لتسوية النزاع في البوسنة في تسعينات القرن الماضي، حسبما جاء في سيرته الذاتية في وزارة الخارجية الاميركية.
مقتل 3 أطفال واصابة رابع بانفجار قرب الموصل
قال مصدر في مدينة الطب في محافظة نينوى، الأربعاء، أن عبوة ناسفة  انفجرت مستهدفة دورية للجيش الأمريكي ما أسفر عن مقتل 3 أطفال وإصابة رابع بجروح شمالي المدينة.
وقتل الاطفال اثناء خروجهم من المدرسة جراء انفجار عبوة ناسفة مستهدفة القوات الأمريكية في منطقة الرشيدية شمالي الموصل.
وكانت العبوة موضوعة داخل برميل للقمامة وانفجرت بعد مرور دورية أمريكية مما أدى إلى إصابة الأطفال أثناء خروجهم من المدرسة بعد انتهاء الدوام الرسمي لهم.
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة 405كم شمال العاصمة بغداد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية