ملحمة الكاتب الروسي غوغول تعرض على شاشة السينما

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27051/

عـُقدت في موسكو طاولة نقاش حول فيلم "تاراس بولبا" للمخرجِ الروسي الشهير فلاديمير بورتكو، الذي من المقررِ أن يبدأَ عرضُه في الثاني من إبريل / نيسان المقبل. وتـُـعدُ هذه التجربة تحدّياً بكل المقاييس لهذا المخرج المخضرم في التصدي لواحدة من أشهر إبداعات الكاتب نيقولاي غوغول.

عـُقدت في موسكو طاولة نقاش حول فيلم "تاراس بولبا" للمخرجِ الروسي الشهير فلاديمير بورتكو، الذي من المقررِ أن يبدأَ عرضُه في الثاني من إبريل / نيسان المقبل. وتـُـعدُ هذه التجربة تحـدّياً بكل المقاييس لهذا المخرج المخضرم في التصدي لواحدة من أشهر إبداعات الكاتب  نيقولاي غوغول الذي يـُعد قمةً في الأدب الروسي.
وبعد ثلاثِ سنوات من العمل المتواصل، وبمشاركةِ ألف ممثل، بينَهم نجومٌ من السينما الروسية، حيثُ سُخر لهم أكثرَ من ألفي زي تاريخي، أُنجز أخيرا فيلم "تاراس بولبا". وتحكي القصة عن فترةٍ صعبة من تاريخ شعب القوزاق حين هبَ أبناؤه للتصدي لهجمةِ النبلاء البولنديين. ومن قلب الصراع ظهرت عائلة القوزاقي  "تاراس بولبا" لتسطـُر فصولَ الملحمة ،ولكن ليس بمعزلٍ عن الرياحِ الدرامية التي ستعصِف بأفراد هذه العائلة. إذ يقع الإبن الأصغر أندريه في غرام أميرةٍ من الأعداء فينتقل إلى صفوفِهم، فيما يَعدِم العدو الابن الأكبر أوستاب، وهو المصير نفسُه الذي يقع فيه الأب تاراس بولبا ولكن مرفوعَ الهامة.
وخلالَ المؤتمر الصحفي حولَ الفيلم، تحدث الممثلون الرئيسيون عن طبيعةِ معايشتِهم للأدوار وعلاقتِهم بالشخصيات، كما أجاب كبير المنتجين في قناة "روسيا" وهي الجهةُ الممولةُ للفيلم، عن أسئلة الصحفيين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية