العجز في ميزانية روسيا لعام 2009 سيبلغ 88 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26976/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن العجز في ميزانية روسيا لعام 2009 سيبلغ 88 مليار دولار أي ما يعادل 7.4 % من الناتج المحلي الإجمالي. ووافقت الحكومة الروسية في 19 مارس/ آذار على إدخال التعديلات في الميزانية الفيدرالية للعام الجاري

وافقت الحكومة الروسية في 19 مارس/ آذار على التعديلات في الميزانية الفيدرالية للعام الجاري خلال إجتماعها الخاص ببحث إدخال التعديلات في الميزانية الفيدرالية الجديدة لعام 2009.

وأعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن العجز في ميزانية روسيا لعام 2009 سيبلغ  88 مليار دولار أي ما يعادل 7.4 % من الناتج المحلي الإجمالي.
وذكر بوتين في اجتماع الحكومة أن إيرادات الميزانية ستبلغ 197 مليار دولار أما النفقات فتتوقع الحكومة أن تبلغ 285 مليار دولار. وأكد بوتين أنه ستتم تغطية العجز في الميزانية باستخدام أموال صندوق الاحتياط.
ويرى رئيس الوزراء الروسي أن العجز في الميزانية لعام 2010 ستكون أقل بالمقارنة مع مستواه في العام الجاري.
وقال انه لا يجوز لروسيا أن تنتظر استئناف العائدات العالية من تصدير النفط، داعيا الى الاستناد الى الضرائب كمصدر أساسي لتمويل الميزانية.
واضطرت الحكومة إلى إعادة النظر في الميزانية الموحدة للأعوام الثلاثة القادمة، التي اقرتها نهاية العام الماضي لأول مرة في تاريخ روسيا المعاصر، والإستعاضة عنها بميزانية أحادية لهذا العام، بسبب ما فرضته الازمة الاقتصادية من توقعات بتراجع ايرادات الميزنية الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم