قصة يوسف في عمل تلفزيوني إيراني جديد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26742/

أصبح نبي الله يوسف بطلا لمسلسل تلفزيوني إيراني من عمل المخرج فرج الله سلحشور. ويتألف المسلسل من 45 حلقة تروي قصةُ النبي يوسف منذ ولادته و الى اخر ما تخبرنا به القصص و الروايات الدينية، وبمساهمة 200 ممثل معظمهم من الطلاب او خريجي قسم الدراسات المسرحية.

أصبح نبي الله يوسف بطلا لمسلسل تلفزيوني إيراني  من عمل المخرج فرج الله سلحشور. ويتألف المسلسل من 45 حلقة تروي قصةُ النبي يوسف منذ ولادته و الى اخر ما تخبرنا به القصص و الروايات الدينية، وبمساهمة 200 ممثل معظمهم من الطلاب او  خريجي قسم الدراسات المسرحية.وبلغت تكلفة المسلسل 7 ملايين دولار تقريبا ، وهي تكلفة قليلة جدا قياسا بمسلسلات تاريخية أخرى انتجت في ايران، حيث حرص المخرج على الالتزام بمعطيات الرواية القرآنية وبعض التفاسير الاسلامية آخذا بعين الاعتبار اهم الشروح التاريخية وخاصة ما يتعلق منها بفرعون مصر في تلك الايام.
اللافت للانتباه أن المسلسل فتح على المخرج باب تساؤلات عديدة  حيث يظهر نبي الله يوسف واباه يعقوب وقد تزوج كل منهما أكثر من امرأة واحدة ،وهذا ما حدا بالبعض لاعتبار المسلسل نوعا من الترويج لتعدد الزوجات. لكن العاملين في المسلسل نفوا هذا التوجه، معتبرين أنه عرض تاريخي ديني فقط.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية