أوباما يستعين بالعسكر للأمور الدبلوماسية في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26705/

عين الرئيس باراك اوباما يوم 11 مارس/ اذار الجنرال كارل ايكنبيري سفيرا للولايات المتحدة في افغانستان، كما عين كريستوفر هيل الذي كان يشغل منصب المبعوث الأمريكي للقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية، سفيرا جديدا للولايات المتحدة في العراق.

عين الرئيس باراك اوباما يوم 11 مارس/ اذار  الجنرال كارل ايكنبيري سفيرا للولايات المتحدة في افغانستان، كما عين كريستوفر هيل الذي كان يشغل منصب المبعوث الأمريكي  للقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية، سفيرا جديدا للولايات المتحدة  في العراق. 
وخدم ايكنبيري من قبل في مقر حلف شمال الاطلسي ببروكسل ،كما سبق له العمل رئيسا لقيادة القوات المشتركة في أفغانستان. وسيخلف ايكنبيري السفير ويليام براوتشر وود الذي يعمل في افغانستان منذ نيسان/ابريل 2007.
ويأتي هذا التعيين في وقت يستعد فيه اوباما لاعلان استراتيجية جديدة في افغانستان  تشكل احدى ابرز اولوياته الدولية.
اما كريستوفر هيل فيعتبر خبيرا في العمل الدبلوماسي، فناهيك عن أنه شغل منصب المبعوث الأمريكي  للقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية في حقبة الرئيس جورج بوش فانه عمل سفيرا للولايات المتحدة لدى بولندا ومقدونيا وشارك في مفاوضات كوسوفو والبوسنة، لكنه رغم ذلك يتعرض للانتقادات نظرا لضعف خبرته في قضايا الشرق الأوسط.
وأعلن الرئيس أوباما  عن تعيين كلاً من  ايفو دالدير لشغل منصب مندوب الولايات المتحدة الدائم في مجلس حلف شمال الاطلسي ، والكسندر فيرشبو لشغل منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون الامن الدولي ،وريتشارد فيرما لشغل منصب مساعد وزيرة الخارجية للشؤون القانونية .
وعمل الكسندر فيرشبو في السابق سفيرا لبلاده في حلف الناتو وروسيا وكوريا الجنوبية ، وسوف يكون مسؤولا بمقتضي منصبه الجديد عن السياسة الامريكية حيال الناتو في وزارة الدفاع "البنتاغون" ، كما سيقوم بتنسيق سياسات الامن والدفاع الامريكية المتصلة بالدول الاوروبية والمنظمات الدولية في اوروبا فضلا عن الشرق الاوسط وافريقيا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك