أوباما: طرد المنظمات الإنسانية من السودان "غير مقبول"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26634/

دان الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال أول لقاء له مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قرار الحكومة السودانية القاضي بطرد منظمات الغوث الأجنبية من إقليم دارفور غربي السودان.

دان الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال أول لقاء له مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون،  قرار الحكومة السودانية القاضي بطرد منظمات الغوث الأجنبية من إقليم دارفور غربي السودان.

وقال اوباما  يوم 10 مارس/آذار إنه من غير المقبول تعريض أرواح المدنيين في إقليم دارفور للخطر. كما تعهد بتقديم المساعدات لإحتواء الأزمة الإنسانية في دارفور، وأضاف أن على حكومة السودان السماح للمنظمات الإنسانية بالرجوع لممارسة نشاطها في البلاد.
وكانت حكومة الخرطوم طردت 13 منظمة اغاثة أجنبية بعد أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير.

السودان يقلل من تبعات طرد منظومات الإغاثة
أكد وزير الشؤون الإنسانية السوداني أحمد هارون أن وزارته أعدت الترتيبات اللازمة لسد النقص الذي نجم عن طرد 13 منظمة غوث أجنبية.
وذكر هارون ان الحكومة السودانية تلقت طلبات من الهلال الاحمر في كل من السعودية والامارات والكويت وايران وتركيا لملء الفراغ الذي خلفته المنظمات الانسانية المطرودة.
هذا وقد اعلن مدير المنظمات الاجنبية في وزارة الشؤون الانسانية السودانية احمد محمد ادم ان المنظمات المطرودة في مجال الصحة كانت تدير 21 مشروعا في دارفور فقط بتكلفة لا تتجاوز 40 مليون دولار. وذكر المسؤول أن الحكومة السودانية بدأت بارسال فرق طبية لولايات دارفور الثلاث، كما اعادت تشغيل مراكز توزيع الغذاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)