روسيا وهنغاريا توقان إتفاقية التعاون في مجال بناء مشروع "السيل الجنوبي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26616/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن توقيع الإتفاقية بين روسيا وهنغاريا حول التعاون في تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" هو خطوة كبيرة في شأن تطوير العمل المشترك بين البلدين.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن توقيع الإتفاقية بين روسيا وهنغاريا حول التعاون في تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" هو خطوة كبيرة في شأن تطوير العمل المشترك بين البلدين.
جاء تصريح الرئيس مدفيديف هذا خلال لقاءه مع رئيس الوزراء الهنغاري فيرينتس ديورتشان في 10 مارس/ آذار بموسكو.

وكان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين ونظيره الهنغاري فيرينتس ديورتشان قد بحثا في وقت مبكر من يوم 10 مارس/آذار في موسكو توسيع التعاون الاقتصادي وتحفيز الاستثمارات وتطوير التعاون في قطاع صناعة التقنيات العالية بين البلدين.
واتفق الطرفان على تأسيس شركة مشتركة متخصصة بالجزء المار عبر الأراضي الهنغارية من مشروع خط أنابيب "السيل الجنوبي" لنقل الغاز وتشييد مستودع ضخم تحت الأرض بطاقة تصل إلى مليار متر مكعب من الغاز.

من ناحيته أشار فلاديمير بوتين إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا وهنغاريا خلال السنوات الخمس الأخيرة 3 مرات متجاوزا 13 مليار دولار، واصبحت روسيا الشريك التجاري الثاني لهنغاريا بعد ألمانيا.

أما رئيس الوزراء الهنغاري فأكد بدوره على تمسك بلاده بضرورة بناء العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي على أسس الحوار المنهجي والشراكة الاستراتيجية.

"غازبروم" والبنك الهنغاري للتنمية يوقعان اتفاقية للتعاون في تنفيذ خط انابيب غاز "السيل الجنوبي"

وقعت شركة الغاز الروسية "غازبروم" والبنك الهنغاري للتنمية في موسكو اليوم اتفاقية للتعاون المشترك في تنفيذ وتمويل الجزء الهنغاري من خط انابيب غاز "السيل الجنوبي" الذي سينقل الغاز الروسي إلى جنوب أوروبا.
وتحدد الاتفاقية التي أبرمت على هامش اجتماعات اللجنة الحكومية الروسية الهنغارية المبادىء العامة للتعاون ما بين الطرفين لما يسبق البدء بتنفيذ مشروع السيل الجنوبي الذي يقدر حجم الاستثمارات فيه بأكثر من 10 مليارات دولار. كما وقع الجانبان على اتفاقية اضافية لبناء خزان أرضي لتخزين الغاز في هنغاريا بطاقة تصل إلى مليار متر مكعب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم