جهاز الامن الأوكراني يقوم بالتحري في مقر شركة "نفطوغاز"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26414/

قام رجال جهاز الأمن الاكراني بالتحري في مقر شركة "نفطوغاز" الأوكرانية في كييف يوم 4 مارس/آذار في محاولة لمصادرة النسخ الاصلية من اتفاقيات الغاز بين شركتي "غازبروم" و"نفطوغاز".

قام رجال جهاز الأمن الاكراني بالتحري في مقر شركة "نفطوغاز" الأوكرانية في كييف يوم 4 مارس/آذار في محاولة لمصادرة النسخ الاصلية من اتفاقيات الغاز بين شركتي "غازبروم" و"نفطوغاز".
ويتهم جهاز الأمن الأوكراني ممثلي شركة "نفطوغاز" بسرقة 6.3 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي بمبلغ يفوق 920 مليون دولار. وتم اعتقال تاراس شيبيتيلكو رئيس قسم الطاقة في لجنة الجمارك الحكومية في اطار التحقيقات في هذه القضية.
وأعلن يوري بويكو النائب عن حزب الاقاليم المعارض ان جهاز الأمن لا يعلم بعد لمن تعود ملكية الغاز الذي  سرقه عدد من موظفي "نفطوغاز"، لأن الشركة تخفي الوثائق بشأنه.
وقد دعت حكومة يوليا تيموشينكو الى استئناف العمل الطبيعي للشركة، لان مواصلة الأعمال "غير القانونية" التي يقوم بها جهاز الأمن قد تؤدي الى انقطاع توريدات الغاز الى المستهلكين الأوكرانيين والأجانب.
ويقول ممثلو "نفطوغاز" إن التهمة بسرقة الغاز مرتبطة بالاتفاقيات الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا التي اشترت "نفطوغاز" بموجبها 11 مليار متر مكعب من الغاز من شركة "روس أوكر إينرغو" السويسرية بسعر 153.9 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز.
وأفادت الدائرة الصحفية في الشركة أنه تم احتجاز جميع كميات الغاز الموجودة في المخازن الأوكرانية تحت الأرض.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم