سفينة حربية روسية جديدة ستتولى مهمة مكافحة القراصنة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26309/

ستتولى سفينة مكافحة الغواصات " أميرال بانتيلييف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي أداء مهمة مكافحة القراصنة عند الساحل الصومالي. و قد أفاد بذلك يوم 2 مارس / آذار لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية الناطق باسم قيادة أسطول المحيط الهادئ الروسي.

ستتولى سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة " اميرال بانتيلييف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي أداء مهمة مكافحة القراصنة عند الساحل الصومالي. و قد أفاد بذلك يوم 2 مارس / آذار لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية الناطق باسم قيادة أسطول المحيط الهادئ الروسي. وتتولى أداء هذه المهمة حاليا سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة الروسية  "أميرال فينوغرادوف" التي تقوم بمرافقة السفن المدنية بهدف حمايتها من هجوم القراصنة.
وقال الناطق ان سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة " أميرال بانتيلييف" ستغادر قاعدتها في ميناء فلاديفوسكوك ، وستتوجه الى الساحل الصومالي حيث ستشارك في العملية الدولية الخاصة بمواجهة القراصنة.
وعلى حد قول الناطق فان سفينة مكافحة الغواصات " أميرال بانتيلييف" ستتسلم المناوبة من سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة الروسية  "اميرال فينوغرادوف" التي ستنجز بعثتها بنجاح في الوقت القريب ، وستتوجه الى ساحل الوطن. وستزور السفينة الحربية الروسية خلال عودتها  في زيارة ودية موانئ كل من الصين و اندونيسيا..
 هذا ، ومضى الناطق باسم قيادة أسطول المحيط الهادئ الروسي ان سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي ستواصل  مناوبتها القتالية  الخاصة بحراسة الملاحة البحرية في خليج عدن والبحر العربي التي كانت قد بدأتها في عام 2008 سفينة الحراسة " نيو ستراشيميه"  التابعة لاسطول بحر البلطيق الروسي التي قد رجعت الى ميناء بلطيسك في فبراير/ شباط الماضي.
والجدير بالذكر ان سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة الروسية " اميرال فينوغرادوف" كانت في 9 ديسمبر / كانون الاول قد خرجت من ميناء فلاديفوستوك الماضي وتسلمت في 11 ياير / كانون الثاني الماضي عند الساحل الصومالي  المناوبة من سفينة الحراسة " نيو ستراشيميه"  الروسية التي كانت تقوم بأداء مهمة حماية السفن المدنية من القراصنة . وتعتبر سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة " أميرال بانتيلييف" مماثلة تماما لسفينة مكافحة الغواصات الكبيرة " أميرال فينوغرادوف" من حيث مواصفاتها. وتم بناؤها في مصنع " يانتار". الواقع في مدينة كاليننغراد الروسية. وانضمت السفينة الى تعداد الاسطول البحري الروسي في عام 1991. وتبلغ حمولتها 7480 طن ، ويساوي طولها 163 مترا ، ويساوي عرضها 19 مترا، ويعادل غطسها 7.8 متر. وتبلغ سرعة السفينة 29.5 عقدة بحرية . كما يبلغ مدى الابحار الاقصى للسفينة 6882 ميلا بحريا. ويضم طاقمها 293 فردا . كما تضم اسلحتها الصواريخ المضادة للغواصات " راستروب" ومنظومات الدفاع الجوي " كينجال" الحاوية  على 64 صاروخا مضادا للطائرات ومدافع المدفعية من طراز " آكا-100" وآكا-630-ام" والطوربيدات عيار 533 مم ومنظومات قذف القنابل "  ار بي أو- 6000" وكذلك المروحتان من طراز " كا – 27".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)