غيتس: إيران ليست على وشك امتلاك سلاح نووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26281/

يبدأ مجلس أمناء الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الإثنين 2 مارس/آذار جلسات اجتماع دوري لبحث الملفات النووية لكل من إيران وكوريا الشمالية وسوريا. يأتي ذلك بعد يوم من إفادة لوزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس بإن إيران ليست قريبة من امتلاك مخزون من أسلحة نووية.

يبدأ مجلس أمناء الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الإثنين 2 مارس/آذار جلسات اجتماع دوري لبحث الملفات النووية لكل من إيران وكوريا الشمالية وسوريا. يأتي ذلك بعد يوم من إفادة لوزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس بإن إيران  ليست قريبة من امتلاك مخزون من أسلحة نووية، مؤكدا أن طهران لم تقترب من الحصول على المخزونات الكافية من اليورانيوم المخصب.
وأضاف غيتس:  "وبالتالي فإنه لا يزال لدينا متسع من الوقت".
وجاء تصريح غيتس هذا بعد أن قال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الأمريكية الأميرال مايكل مولن لشبكة "سي-أن-أن" التلفزيونية الأمريكية يوم 1 مارس/آذار أن إيران تملك ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع قنبلة ذرية. ويرى مولن أن "امتلاك إيران للقنبلة الذرية ينذر بآفاق سيئة للمنطقة وللعالم."
وقال روبرت غيتس في مقابلة مع شبكة "ان بي سي" التلفزيونية ان واشنطن ستواصل استخدام العقوبات ضد إيران " لكي تجعلها تشعر بتكلفة قيامها بتطوير قدرات نووية"، ولكن واشنطن، كما قال غيتس ،  مستعدة لتقديم"الامتيازات الايجابية البديلة  لطهران في حال تخليها عن هذا البرنامج".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك