عجز الموازنة الأمريكية لعام 2009 هو الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26183/

قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأعضاء الكونغرس يوم 26 فبراير/شباط مشروع الميزانية لعام 2009 الذي تضمن عجزا بتريليون و750 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية. اما في عام 2010 فتضمنت الموازنة عجزا بلغ تريليونا و171 مليار دولار.

قدمت ادارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما يوم 26 فبراير/شباط مشروع الموازنة للعام الحالي إلى الكونغرس بنفقات تناهز 4 تريليونات دولار وعجز قياسي يبلغ تريليونا 750 مليار دولار وهو الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية .

وتعهد اوباما بخفض العجز في ميزانية بلاده في 2010 بمقدار نصف تريليون دولار ليصل إلى تريليون 171 مليار دولار. ويبلغ اجمالي النفقات في ميزانية العام المقبل التي تبدأ في الاول من أكتوبر/تشرين الاول 3 تريليونات و552 مليار، مقابل 3 تريليونات و938 مليار دولار لنفقات هذا العام.

وقال كيريل كوكتيش الأستاذ في جامعة العلاقات الدولية بموسكو في حديث مع "روسيا اليوم"، ان وعود أوباما بخفض العجز في الميزانية الأمريكية  غير واقعية، مشيرا الى ان خطة انقاذ الاقتصاد الأمريكي ستكلف كثيرا. وقال الخبير أن خطط أوباما ترمي الى دعم القدرة الشرائية للمواطنين العاديين وفيها عناصر اجتماعية كبيرة. لكنه يرى أن الاجراءات المقترحة تبقى نصفية، ويؤكد أن قرارات أوباما ليست شاملة بل هي قرارات تكتيكية قد تعمل فقط لدى تنفيذ خطة واحدة لكنها لن تساعد كثيرا في المستقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم