تحرك روسي في أفريقيا لمعالجة الاوضاع في السودان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26162/

يواصل زيارته الى أديس أبابا ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون السودان في إطار جولته الافريقية الرامية الى تفعيل الدور الروسي في افريقيا. وسيبحث مع القيادة الإثيوبية آفاق تسوية الاوضاع في السودان وتبادل الآراء حول المضاعفات التي قد تنجم عن إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير.

يواصل زيارته الى أديس أبابا ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون السودان  في إطار جولته الافريقية الرامية الى تفعيل الدور الروسي في افريقيا. وسيبحث مع القيادة الإثيوبية آفاق تسوية الاوضاع في السودان وتبادل الآراء حول المضاعفات التي قد تنجم عن إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير.

خبير في الشؤون السودانية: روسيا قلقة بشأن مذكرة اعتقال البشير

وادلى سيرغي سيرغيتشيف الأستاذ في الجامعة الروسية للدراسات الإنسانية والخبير في الشؤون السودانية بحديث لقناة "روسيا اليوم" حول هذا الموضوع قال فيه :" إن الهدف الرئيسي بالنسبة لروسيا هو ليس فقط العودة الى افريقيا والى السودان خاصة، بل تقديم المساعدة في معالجة القضية السودانية. وبالنسبة لمذكرة اعتقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير فهي ستؤدي الى تدهو الأوضاع وستزيدها سوءاً. ان روسيا لا تشك في موضوعية القوانين الدولية وفي صلاحيات المحكمة الدولية. لكن حل قضية دارفور والقضايا الأخرى يصب في مجرى  تسوية الاوضاع السياسية الداخلية في السودان. وروسيا تخطط ليس فقط لدعم السودان في قضية المحكمة الدولية بل تركز الأهمية في الدرجة الأولى على ضرورة حل القضايا الاجتماعية الأخرى وخاصة مشكلة الفقر المدقع الذي يعم كافة السودان".

واكد سيرغيتشيف :" إن روسيا قلقة بشأن مذكرة الاعتقال وترى من الضروري التدخل، لأن هذه المذكرة قد تولد ردود أفعال اجتماعية وسودانية شديدة وتؤدي الى الفوضى وتداعيات كبيرة وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وإن  بوسع روسيا أولا  التعامل مع كافة الاطراف المعنية  وكذلك الدولية لتجميد عملية اصدار المذكرة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)