سولانا في سورية لدعم عملية السلام في الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26091/

بحث خافيير سولانا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي مع فاروق الشرع نائب الرئيس السوري خلال زيارته الى دمشق يوم 24 فبراير/شباط الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والعلاقات بين سورية والاتحاد الاوروبي.

بحث خافيير سولانا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي مع فاروق الشرع نائب الرئيس السوري خلال زيارته الى دمشق يوم 24 فبراير/شباط الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط  والعلاقات بين سورية والاتحاد الاوروبي.

ومن المقرر ان يجري سولانا محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم حول إجراءات تشجيع الجهود الرامية الى تعزيز المصالحة الوطنية الفلسطينية، وذلك من خلال الاتصالات القائمة بين دمشق وحركة حماس. كما ستتناول المحادثاتُ قضية استئناف الحوار غير المباشر بين سورية وإسرائيل. 
وافاد مصدر دبلوماسي بان جولة سولانا تهدف الى اجراء مباحثات مع  الاطراف المؤثرة  في المنطقة قبل انعقاد مؤتمر اعادة اعمار غزة  في آذار/مارس القادم في شرم الشيخ بمصر.

هذا ويتوقع ان يكون ملف العلاقات الاوروبية- السورية الذي سيوقع خلال الاشهر المقبلة من ابرز الملفات المطروحة في المحادثات المشتركة.
هذا ووصل سولانا الى دمشق مساء يوم 24 فبراير/شباط  في زيارة تستغرق يومين. وستشمل جولة سولانا الشرق أوسطية بالإضافة الى سورية كلاً من لبنان ومصر والأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية