روسيا تبدأ بتسليم الإمارات أنظمة "بانتسير ـ س1"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26076/

أعلن فلاديمير أبرازوموف نائب رئيس مكتب تصميم الأجهزة في مدينة تولا الروسية، أن روسيا ستبدأ في شهر مارس/آذار المقبل بتسليم الإمارات العربية المتحدة أنظمة "بانتسير ـ س 1" المدفعية الصاروخية المضادة للجو.

أعلن فلاديمير أبرازوموف نائب رئيس مكتب تصميم الأجهزة في مدينة تولا الروسية، أن روسيا ستبدأ في شهر مارس/آذار المقبل بتسليم الإمارات العربية المتحدة أنظمة "بانتسير ـ س 1" المدفعية الصاروخية المضادة للجو.
وقال ابرازوموف لوسائل الإعلام الروسية، خلال مشاركته في فعاليات معرض الدفاع الدولي "أيدكس – 2009" في ابوظبي : سندعو وفدا من الجيش الإماراتي لزيارة روسيا في 23 مارس/آذار المقبل للمشاركة في مراسم التسليم الرسمي للدفعة الأولى من أنظمة  "بانتسير ـ س1" المكونة من 4 أنظمة".
وذكر أن مكتب التصميم ينوي توريد الدفعة الثانية المتكونة من 8 أنظمة في العام الجاري.
علما أن روسيا والإمارات العربية المتحدة وقعتا عام 2000 عقدا لتوريد 50 نظاما من طراز "بانتسير ـ س1" حتى عام 2012 . كما ينص العقد على أن يقوم الخبراء الروس بترميم وإصلاح الأنظمة التي سيتم توريدها الى الإمارات، لمدة عامين.
وأعرب أبرازوموف عن استعداد روسيا لمساعدة الإمارات فياقامة مراكز صيانة وخدمة الانظمة من طراز "بانتسير ـ س1"  في أراضيها.
وذكر أن مشروع "بانتسير ـ س1" يمكن اعتباره مشروعا روسيا إماراتيا مشتركا، مؤكدا على أن توصيات واقتراحات الجانب الإماراتي أثرت بشكل ملموس على مظهر النظام الصاروخي. واشار الى أن التعاون الثنائي في هذا المجال أسفر عن صنع افضل نظام للدفاع الجوي من هذا القبيل في العالم.
علما أن الجيش الإماراتي طلب من المصممين الروس أن تحتوي أنظمة "بانتسير ـ س 1" المصدرة الى الإمارات على عدد من المكونات الأجنبية الصنع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)