رئيس البرلمان الأوربي يعرب عن أمله باستئناف عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26074/

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي هانز غيرت بوترينغ يوم الثلاثاء 24 فبراير/شباط عن أمله في أن يواصل الفلسطينيون والإسرائيليون مفاوضات السلام.

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي هانز غيرت بوترينغ يوم الثلاثاء 24 فبراير/شباط عن أمله في أن يواصل الفلسطينيون والإسرائيليون مفاوضات السلام.

وقال بوترينغ بعد لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو في القدس، إنه يأمل أن يتم ذلك بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأكد رئيس البرلمان الأوربي دعم الإتحاد  للوصول إلى حل للدولتين.

كما بحث بوترينغ، الذي يرافقه وفد برلماني أوروبي، مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، بحث تطورات عملية السلام والعلاقات بين الإتحاد الاوروبي وإسرائيل.


وفي السياق ذاته، قال مراسل قناة "روسيا اليوم" ان ابرز ما بحثه رئيس البرلمان الاوروبي هو ملف غزة، وخاصة فيما يتعلق بايصال المساعدات الانسانية الى اهالي القطاع.  وقد حث هانس رئيس الدولة الاسرائيلية شمعون بيريز وليفني بمواصلة ادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة.

واضاف المراسل ان  بيرز بدوره هاجم الموقف الاوروبي الداعم لحماس قائلا:  ان اوروبا في مواقفها هذه  تدعم حماس، وهذا يضلل الشعب الفلسطيني، لذلك على الاتحاد الاوروبي ان يقوم بدعم الشعب الفلسطيني وليس  بدعم منظمة حماس الارهابية.

وفيما يتعلق بلقاءه بتسيبي ليفني قال المراسل ان "ليفني قالت بان اوروبا ابدت قلقها يوم امس فيما يتعلق بتشكيل حكومة يمينية وهذا القلق يسود الشارع الاسرائيلي ايضا . واضاف المراسل ان هناك تخوفا حقيقيا بالشارع الاسرائيلي من ان تكون الحكومة المقبلة يمينية،لان ذلك سيعيق مفاوضات السلام التي بدأتها تسيبي ليفني خلال السنوات الاخيرة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية