لافروف في كيشينوف لبحث التعاون الثنائي وتسوية ازمة ترانسنيستريا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26049/

وصل سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الى مولدافيا يوم 23 فبراير/شباط لبحث قضايا التعاون الثنائي بين البلدين وتسوية ازمة ترانسنيستريا(بريدنيستروفيه).

وصل سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي الى مولدافيا يوم 23 فبراير/شباط لبحث قضايا التعاون الثنائي بين البلدين. ويلتقي لافروف الرئيس المولدافي فلاديمير فورونين ورئيسة الوزراء زينائيدا كريجانا ووزير الخارجية اندريه ستراتان. واهم المواضيع التي سيتم بحثها افاق التعاون الثنائي بين البلدين وتسوية ازمة ترانسنيستريا(بريدنيتسروفيه).

وذكر اندريه نيستيرينكو الناطق باسم الخارجية الروسية ان روسيا ستبقى كواحد من أهم الشركاء الاقتصاديين لمولدافيا . ومن المقرر ان يتم خلال زيارة لافروف الى كيشينوف افتتاح المركز الروسي للعلوم والثقافة، وكذلك التوقيع على برنامج التعاون بين حكومتي البلدين في المجال الإنساني للسنوات 2009-2010.
كما وسيتم بحث تسوية ازمة ترانسنيستريا (بريدنيستروفيه) . وهذه المباحثات يمكن أن تحسن الثقة بين أطراف الصراع ليكون أساسا  للتوصل الى حلول وسط من أجل تحريك عملية التفاوض، لصياغة وضع خاص داخل المقاطعة ،وضمان السلامة الإقليمية لمولدافيا. وشدد  نيستيرينكو " ان روسيا تتمسك بموقفها بحزم، على اساس ان يتم الاتفاق بين الجانبين حول نموذج التسوية القائم على القانون الدولي".

وتترأس مولدافيا  في العام الحالي الهيئات القيادية في رابطة الدول المستقلة وستواصل الحوار حول سبل اعلاء فاعلية التعاون التكاملي  في الرابطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)