لقاء مرتقب لنتانياهو مع ليفني في محاولة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26021/

من المقرر أن يلتقي في 22 فبراير/ شباط بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بتسيبي ليفني زعيمة حزب كاديما في محاولة لضمّ الأخيرة إلى صفوف الحكومة الجديدة.

من المقرر أن يلتقي في 22 فبراير/ شباط بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بتسيبي ليفني زعيمة حزب كاديما في محاولة  لضمّ الأخيرة إلى صفوف الحكومة الجديدة.
وذكرت مصادر في حزب الليكود أن نتانياهو سيعرض على ليفني عددا من الحقائب الوزارية لا يقلُّ عددُها عن حقائب حزب الليكود، وأضافت المصادر أن نتنياهو سيقترح على ليفني أيضا أن تحتفظ بمنصبها كوزيرة للخارجية، على أن يُعيَّنَ شاؤول موفاز وزيرا للدفاع. وقد أعرب حزب كاديما عن استعداده للانضمام إلى الحكومة في حال وافق نتنياهو على مواصلة مفاوضات السلام.
من جهته رفض نتانياهو شرطَ حزب كاديما وزعيمتِه تسيبي ليفني التناوب على رئاسة الوزراء للانضمام الى حكومة الوحدة الوطنية، مؤكداً أن هذه الوحدة لا تتحقق عبر الإملاءات ولي الأذرع.
وقال نتانياهو "أعتقد أن الوحدة الوطنية لا يمكن تحقيقها عن طريق الإملاءات ولي الأذرع. يجب القيام بمحاولة حقيقية للتوصل إلى موقف مشترك عبر الاحترام المتبادل والحوار الحقيقي وهذا ما سنفعله اليوم. سنبدأ بمحاولة تضافر الجهود مع كاديما أولا ثم مع حزب العمل".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية