مدفيديف: الازمة المالية العالمية لم تصل بعد إلى ذروتها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25953/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إن الازمة المالية العالمية لم تصل بعد إلى اعلى مستوى لها، داعيا إلى اعادة النظر في هيكل الاقتصاد الوطني لتكون روسيا جاهزة لمواجهة التداعيات القادمة للأزمة .

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى ضرورة محافظة روسيا على طاقاتها الصناعية وعلى الأيدي العاملة الرئيسية لمواصلة النمو الذي سيلي مرحلة الأزمة، مشيرا إلى ضرورة الخروج من الأزمة بأقل الخسائر للمحافظة على القطاع  الفعلي  للاقتصاد الوطني.
جاء تصريح مدفيديف هذا خلال إجتماع رئاسة مجلس الدولة الذي عقد في 20 فبراير/ شباط بمدينة إيركوتسك الروسية.
وقال الرئيس مدفيديف إن الازمة المالية العالمية لم تصل بعد إلى ذروتها ، ودعا  إلى اعادة النظر في  هيكل الاقتصاد الوطني لتكون روسيا جاهزة لمواجهة التداعيات القادمة للأزمة .
وإتهم مدفيديف الموظفين  بمماطلة تنفيذ التدابير الرامية لمواجهة الأزمة المالية، مشددا على أنه لا يجوز وقف تنفيذ المشاريع الإستراتيجية التي تهدف إلى رفع قدرة الإقتصاد الروسي التنافسية.  
ولفت الرئيس مدفيديف إنتباه الحاضرين في الإجتماع إلى ضرورة تركيز الجهود في ظروف الأزمة المالية العالمية الراهنة على وضع وإنشاء الآليات الجديدة لدعم المؤسسات الروسية الرئيسية على المستويين البلدي والإقليمي.
من جهتها توقعت وزير التنمية الاقتصادية الفيرا نبيولينا أن يستمر تراجع مؤشرات الاقتصاد الروسي حتى نهاية الربع الأول، مشيرة الى أن الناتج المحلي الاجمالي الروسي تراجع الشهر الماضي بنسبة 2.4%. وقالت نبيولينا إن القروض الصعبة الاسترداد ، وتقليص الإنتاج ، والبطالة هي التحديات الأساسية التي يواجهها الإقتصاد الروسي حاليا.
    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم