نصر الله: خيار التسوية مع اسرائيل اثبت فشله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25813/

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الاثنين 16 فبراير/ شباط ، أن خيار التسوية مع إسرائيل أثبت فشله مشدداً على أن نهج المقاومة المفتوحة هو الأجدى في مواجهة إسرائيل لاستعادة الأرض، وفق وصفه.

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن خيار التسوية مع إسرائيل أثبت فشله مشدداً على أن نهج المقاومة المفتوحة هو الأجدى في مواجهة إسرائيل لاستعادة الأرض، وفق وصفه.
واعتبر نصر الله الذي كان يلقي كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القائد العسكري للحزب عماد مغنية  أن ما صدر في قمة الكويت بشأن مبادرة السلام العربية اشارة جيدة.
وقال نصر الله إن إسرائيل ستزداد في التشدد والقتل وشن الحروب كلما قدم العرب التنازلات.
من جهة أخرى لم ينف نصر الله او يؤكد ان كانت المقاومة في لبنان قد امتلكت سلاح الدفاع الجوي، لكنه اكد ان للمقاومة الحق في امتلاك هذا السلاح ولديها الحق في استخدامه مشيراً الى ان المقاومة لديها الارادة والشجاعة لان تستخدم هذا السلاح دفاعاً عن ارضها وشعبها.
وشدد الامين العام لحزب الله ان هذا الامر سيؤدي لتغيير موازين الحرب، ورد على تهديدات اسرائيل حول احتمال ان تمتلك المقاومة هكذا سلاح بالقول: "نحن لا نخوض الصراع على قاعدة العنتريات والمزايدات، بل على قاعدة المفآجات". وأضاف نصر الله  "ما اريد ان اثبته اننا نملك الحق في ان نملك اي سلاح ومن ضمنه سلاح الدفاع الجوي، وأيضا لدينا كل الحق أن نستخدم هذا السلاح إذا أردنا، لقد ولى الزمن الذي نتصرف فيه وكأننا ضعاف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية