لافروف: روسيا مستمرة في إجراء إتصالاتها مع حماس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25797/

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى القاهرة حيث سيجري محادثات مع المسؤولين المصريين. وكان لافروف أعلن أن بلاده لم توقف إتصالاتها مع حماس وتستمر حاليا في إجراءها، مشددا على "أن الوقت أظهر صحة إختيارنا الرامي إلى إقامة إتصالات مع الحركة والذي قمنا به سابقا، علما أن كثيرا من بلدان الغرب قد إعترفت حاليا بأن عزلة حماس أمر غير مثمر".

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده لم توقف إتصالاتها مع حماس وتستمر حاليا في إجراءها، مشددا على أن الوقت أظهر صحة إختيارنا الرامي إلى إقامة إتصالات مع الحركة والذي قمنا به سابقا، علما أن كثيرا من بلدان الغرب قد إعترفت حاليا بأن عزلة حماس هي أمر غير مثمر".
جاء تصريح لافروف هذا في مؤتمر صحفي عقد في 16 فبراير/ شباط برام الله بعد مباحثاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال الوزير الروسي إن موسكو تجري في هذه الأيام إتصالات مع حركة حماس لكي ينجح المؤتمر المكرس للوحدة الفلسطينية الذي سيعقد في 22 فبراير/ شباط بالقاهرة، مشيرا إلى "أن هدف إتصالاتنا مع حركة حماس هو حثها على التوصل إلى الوحدة الفلسطينية على أساس مبادئ منظمة التحرير الفلسطينية".
وأكد لافروف أن روسيا ستشارك في مؤتمر المانحين المكرس لإعادة اعمار غزة والذي سيعقد بالقاهرة في 2 مارس/ آذار القادم، مضيفا أن روسيا مع اللجنة الرباعية والبلدان العربية ستعد خلال الأسابيع القريبة الظروف لعقد مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط.
كما سلم الوزير الروسي رسالة من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس .
من جانبه شدد محمود عباس على أنه لا يمكن إستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل إلا بعد وقف إلاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)