تلامذة مدرسة مسرح موسكو الفني يقدمون عرض مسرحية "ذو العقل يشقى"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25582/

قدم تلامذة الممثل والمخرج المعروف قسطنطين رايكين ضمن فعاليات مهرجان "فرصتك" عرض مسرحية الكاتب الروسي الشهير ألكسندر غريبويدوف "ذو العقل يشقى". علما أن "ذو العقل يشقى" مسرحية كوميدية شعرية كتبها ألكسندر غريبويدوف عام 1824 ويسخر فيها من الطبقة الأرستقراطية الموسكوفية التي عاصرها.

قدم تلامذة الممثل والمخرج المعروف قسطنطين رايكين ضمن فعاليات مهرجان "فرصتك" عرض مسرحية الكاتب الروسي الشهير ألكسندر غريبويدوف "ذو العقل يشقى".
علما أن "ذو العقل يشقى" مسرحية كوميدية شعرية كتبها ألكسندر غريبويدوف عام 1824  ويسخر فيها من الطبقة الأرستقراطية الموسكوفية التي عاصرها.
أخرجت هذه المسرحية مرات عديدة. أما في هذه المرة فقد تناولها المخرج فكتور ريجَكوف لتكون أحد مشاريع التخرج لمجموعة من طلاب مدرسة مسرح موسكو الفني.
ويذكر ان ريجكوف مخرج معروف له العديد من الأعمال المسرحية التي حصلت على جوائز روسية وعالمية وهو يفضل استخدام الأشكال المسرحية الجديدة في أعماله.
شجرة عيد الميلاد، وبالونات، وقصاصات ورق الزينة، وعدد من الكراسي البيض... هذا كل ما احتاجت إليه خشبة مسرح "نا ستراسنوم" الذي استضاف المهرجان. ويشير المخرج الى أن منظر الخشبة الأبيض يعكس العالم الداخلي لبطل المسرحية تشاتسكي الذي قدم من ألمانيا فرحا بعودته إلى وطنه وسعيدا برؤية حبيبته صوفيا. لكن تشاتسكي يصطدم بالحياة الفارغة وبالنفاق الذي يسود المجتمع الموسكوفي . وعندما يواجه الجميع ببؤس حياتهم ، يراودهم الشك بسوية عقله وينشرون إشاعات بأنه مجنون. ولا يبقى أمام تشاتسكي سوى أن يرحل عن بلد يخلط  فيه الناس بين العقل والجنون.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة