بغداد تهدد الأجانب بالإعتقال إن دخلوا الأراضي العراقية عبر كردستان دون تأشيرة رسمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25550/

هددت وزارة الداخلية العراقية بالقاء القبض على أي أجنبي يدخل بلادها عبر المعابر الحدودية مع إقليم كردستان، ما لم يكن جواز سفره يحمل تأشيرة دخول رسمية من الحكومة الاتحادية في بغداد أو من إحدى القنصليات والسفارات العراقية في الخارج. وهو ما وسع من الخلافات بين الحكومة المركزية والإقليم.

هددت وزارة الداخلية العراقية بالقاء القبض على أي أجنبي يدخل بلادها عبر المعابر الحدودية مع إقليم كردستان، ما لم يكن جواز سفره يحمل تأشيرة دخول رسمية من الحكومة الاتحادية في بغداد أو من إحدى القنصليات والسفارات العراقية في الخارج. وهو ما وسع من الخلافات بين الحكومة المركزية والإقليم. 
واضاف اللواء الركن عبدالكريم خلف المتحدث باسم وزارة الداخلية ومدير مركز القيادة الوطنية لوزارة الداخلية، ان على اي اجنبي ان يحصل على سمة الدخول ليحصل بموجبها على الحرية في ممارسة اعماله داخل العراق، والامر ينطبق ايضا على الصحافيين، مشيرا الى ان وزارة الداخلية هي الجهة الوحيدة المخولة باعطائها.

وحذر اللواء خلف من أن عدم إكتراث بعض الاجانب في الحصول على سمة الدخول، بسبب عدم طلب إقليم كردستان منهم هذه السمة، سيعرضهم للمساءلة القانونية، الذي يتناسب والقانون العراقي الذي ينص على تغريم او حبس الاجانب ومن ثم ترحيلهم الى بلدانهم.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية