وزارة الدفاع الروسية تشتري دفعة من مقاتلات الصفقة الجزائرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25516/

اتخذت وزارة الدفاع الروسية قرارا بشراء دفعة كبيرة من مقاتلات الصفقة الروسية الجزائرية الفاشلة بمبلغ 25 مليار روبل. افاد بذلك سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي خلال اجتماع رئاسة الحكومة يوم 9 فبراير / شباط بموسكو .

اتخذت وزارة الدفاع الروسية قرارا بشراء دفعة كبيرة من مقاتلات الصفقة الروسية الجزائرية الفاشلة بمبلغ 25  مليار روبل. افاد بذلك سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي خلال اجتماع رئاسة الحكومة يوم 9 فبراير / شباط بموسكو .

 وقال ايفانوف:" لقد تم حل مسألة شراء وزارة الدفاع لدفعة من مقاتلات الصفقة الروسية الجزائرية الماضية بمبلغ 25  مليار روبل.".
وتجدر الاشارة الى ان الصفقة بين الجزائر وشركة " روس اوبورون اكسبورت" عقدت عام 2006 لتوريد مقاتلات روسية من طراز " ميغ 29 اس ام تي". وبلغت قيمتها بحسب معلومات غير رسمية 1.28 مليار دولار . وكان من المخطط لتوريد المقاتلات بالمقايضة  او بحسب  نظام " trad in " اي كان من المفترض مقايضة طائرات "ميغ" الجديدة بالمقاتلات القديمة  "ميغ-29" التي كانت بحوزة القوات الجوية الجزائرية.
وكانت قد استلمت الجزائر في عامي 2006 -2007  دفعة من 15 طائرة ، ثم توقفت عن عملية الاستلام معلنة عن اكتشاف عدد من الاعطاب فيها. واتخذ بعد ذلك القرار باعادة تلك الطائرات الى روسيا الاتحادية .
وتعتبر طائرة " ميغ 29 اس ام تي" بمثابة نموذج جديد نوعيا للمقاتلة العملياتية الخفيفة المزودة بطيف واسع من الاسلحة  "جو – جو" و"جو- سطح".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية