مسرحية انكليزية تضرب رقما قياسيا على خشبة المسرح الروسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25404/

تعد مسرحية "شاطيء اليوتوبيا" أطول ثلاثية مسرحية عرضت حتى الآن في روسيا حيث يستغرق عرضها تسع ساعات ونصف. وكتب هذه المسرحية المؤلف الانكليزي توم ستوبرد وأخرجها الروسي ألكسي بارادين.

فازت مسرحية "شاطئ اليوتوبيا"  بجائزةِ "مسمار الموسم" التي يمنحها  اتحاد المسرحيين سنويا للعرض الذي حقق نجاحا جماهيريا ولقي اهتماما خاصا من النقاد والمختصين المسرحيين.
وتعد مسرحية "شاطيء اليوتوبيا" أطول ثلاثية مسرحية عرضت حتى الآن في روسيا ويستغرق عرضها  تسع ساعات ونصف. ومن بين أبطالها الكتاب والمفكرون الروس الذين قادوا حركة التنوير في روسيا القيصرية أثناء حكم نيقولاي الأول . وكتب المسرحية  المؤلف  الانكليزي توم ستوبرد  وأخرجها الروسي ألكسي بارادين.
يظهر على خشبة المسرح الكاتب إيفان تورغينيف والثوري الفوضوي  ميخائيل باكونين والفيلسوف الراديكالي ألكسندرغيرسن والشاعر الثوري نيقولاي أغاريوف وغيرهم من الشخصيات الروسية التأريخية .
والحب والحرية هما الموضوعان المحوريان في المسرحية. والحرية برأي الكاتب تعطى ولا تؤخذ كما هو شائع. وتختتم المسرحية بجملة يقولها الثوري الروسي غيرتسن: واجب السلطة أن تفتح عيون الشعب لا أن تفقأها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية