بوتين: روسيا مستعدة للشراكة الشاملة مع "سيمينس" في مجال الطاقة الذرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25296/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد روسيا للشراكة الشاملة بين الشركة الحكومية الروسية للطاقة الذرية "روس أتوم" وشركة "سيمينس" الالمانية الرائدة. جاء ذلك خلال لقائه مع مدراء الشركة الالمانية يوم 3 فبراير/شباط بموسكو.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد روسيا للشراكة الشاملة بين الشركة الحكومية الروسية للطاقة الذرية  "روس أتوم" وشركة "سيمينس" الالمانية الرائدة. جاء ذلك خلال لقائه مع مدراء الشركة الالمانية يوم 3 فبراير/شباط بموسكو.
واكد بوتين على ان لدى الشركتين المذكورتين خبرة تعاون جيدة في مجال الطاقة الذرية، مضيفاً انه  يمكن ان تكون ايضا اتجاهات تعاون جديدة في هذا الميدان. وقال رئيس الحكومة الروسية " نحن مستعدون للانتقال من تنفيذ المشاريع المنفردة، التي اثبتت فعاليتها، الى اقامة الشراكة الشاملة بين "سيمينس"  وشركتنا "روس أتوم" اللتين يمكن ان تعملا بنشاط في روسيا وألمانيا وفي اسواق بلدان أخرى".
واشاد بوتين بتوسيع "سيمينس" لحضورها في روسيا، مشيرا الى ان العلاقات مع ألمانيا في المجال الاقتصادي تتطور عموما بصورة مكثفة جداً- لقد شكل النمو في هذا المجال العام الماضي نسبة 40% ، أما حجم التبادل التجاري فبلغ حوالي 60 مليار دولار. وحسب  قول بوتين فان شركة  "سيمينس" تساهم  مساهمة مهمة في هذا التعاون.      
واضاف بوتين قائلا ان تعاون الشركات الروسية مع "سيمينس"  يشمل المجالات المختلفة مثل النقل وصناعة المكائن والطاقة. ووصف بوتين عقد "سيمينس"  الجلسة الموسعة لادارتها في موسكو بالذات بأنه حدث ذو مغزى كبير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم