سليمان وحماس يبحثان التهدئة على وقع دوي القنابل والصواريخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25276/

يبحث مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان في القاهرة مع وفد من حركة حماس، التهدئة مع اسرائيل والحوار الوطني الفلسطيني. في الوقت الذي تتبادل فيه حماس واسرائيل اطلاق الصواريخ وشن الهجمات.

يبحث مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان في القاهرة مع وفد من حركة حماس، التهدئة مع اسرائيل والحوار الوطني الفلسطيني. في الوقت الذي تتبادل فيه حماس واسرائيل اطلاق الصواريخ وشن الهجمات.

يأتي ذلك في الوقت الذي توقعت فيه مصادر مصرية ان يتم الاعلان عن اتفاق التهدئة الجديد مع إسرائيل خلال الايام القليلة القادمة.

وكان عضو المكتب السياسي لحماس محمد نصر قال إن وفد الحركة لا يحمل ردا نهائيا بالنسبة الى اتفاق التهدئة، مكررا موقف حركته القاضي بقبول هذا الاتفاق مقابل فتح جميع المعابر ورفع الحصار.

سقوط صاروخ في عسقلان ...ومقتل فلسطيني في غزة
شنت الطائرات الاسرائيلية مساء يوم  3 فبراير/شباط سلسلة غارات جوية على شمال القطاع وحدود رفح أدت الى إصابة عدد من الفلسطينيين.  هذا وسقط  صاروخ فلسطيني صباح يوم الثلاثاء 3 فبراير/شباط على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل دون التسبب بوقوع إصابات. كما وقتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران بجروح يوم الإثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ريغيف: حماس تلعب بالنار وعليها تحمل المسؤولية
قال مارك ريغيف الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية إن حركة حماس تلعب بالنار، و ما عليها سوى ان تلوم نفسها في حال التصعيد في المنطقة. واضاف قوله: "ان صواريخ غراد اطلقت من قطاع غزة وسقطت وسط مدينة عسقلان ...وان حماس تلعب بالنار.... وإذا ظهر أي تصعيد الآن  فعلى حماس أن تلوم نفسها".

نتنياهو: يجب إسقاط حكومة حماس لضمان أمن إسرائيل
أعتبر بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود أن السبيل الوحيد لإزالة التهديد الصاروخي ضد المدن الإسرائيلية هو إسقاط حكومة حماس. حيث قال " ان هناك شيء واحد فقط من شأنه أن يزيل التهديد الصاروخي على عسقلان وغيرها من المدن والبلدات الإسرائيلية وهو اسقاط حكومة حماس ، ونحن سوف نسقط حكومة حماس".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية