واخيراً أرشافين ينتقل الى أرسنال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25260/

توصل ناديا زينيت سانت بطرسبورغ الروسي وأرسنال الإنكليزي يوم الاثنين 2 فبراير/شباط الى اتفاق بشأن انتقال نجم المنتخب الروسي وفريق زينيت اندريه ارشافين الى النادي اللندني في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات.

توصل  ناديا زينيت سانت بطرسبورغ الروسي وأرسنال الإنكليزي يوم الاثنين 2 فبراير/شباط الى اتفاق بشأن انتقال نجم المنتخب الروسي وفريق زينيت اندريه ارشافين الى النادي اللندني في اللحظات الأخيرة قبل اغلاق باب الانتقالات.

وتبلغ قيمة الصفقة حسب بعض المصادر حوالي 15 مليون جنيه إسترليني حتى عام 2012، بالإضافة الى دفع مبلغ 1.5 مليون جنيه إسترليني لقاء تخلي زينيت عن مهاجمه، حيث أن أرشافين البالغ من العمر 27 عاماً كان يرتبط بعقد مع زينيت حتى 2010.

وكان أرشافين قد اجرى جميع الفحوصات الطبية اللازمة، وهو الآن بانتظار أرسنال الذي بعث بجميع الوثائق المتعلقة بالصفقة إلى المسؤولين عن الدوري الانكليزي الممتاز للموافقة، وبالتالي للإعلان عن التعاقد رسميا.

يذكر أن أرشافين كان محط اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية 2008 الصيف الماضي، أمثال عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى توتنهام هوتسبير الإنكليزي الذي لم يتوصل إلى اتفاق لضم أرشافين بسبب طلب زينيت مبلغ 30 مليون يورو لقاء التنازل عن خدماته.

لمحة قصيرة عن حياة اندريه ارشافين

ولد أندريه أرشافين في 29 مايو/أيار 1981 بمدينة "لينينغراد" سانت بطرسبورغ الحالية. بدأ ممارسة كرة القدم في السابعة من عمره، وتخرج من مدرسة "سمينا" لكرة القدم تحت اشراف المدرب فينوغرادوغ وغوردييف.

أصبح ارشافين لاعباً أساسياً في فريق زينيت عام 2000، كما أنه لعب أول مباراة له ضمن المنتخب الروسي للشباب عام 2002 ضد منتخب بيلورسيا، ومن ثم انضم إلى المنتخب الروسي الأول.

حاز أرشافين مع فريق زينيت على بطولة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للموسم 2007، وكأس السوبر الروسية عام 2008، وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية للموسم 2007-2008، كما أحرز أرشافين الميدالية البرونزية مع المنتخب الروسي في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 التي اقيمت في سويسرا والنمسا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا