روسيا ستقدم اسلحة غير فتاكة في معرض ابو ظبي للاسلحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25249/

أعلن نيقولاي فاريونيخ مدير عام معهد البحوث العلمية للكيمياء التطبيقية يوم 2 فبراير/ شباط ان روسيا ستعرض اسلحة ذات تأثير غير فتاك في معرض الاسلحة والمعدات الحربية "أيدكس-2009" الذي سيقام في ابو ظبي في الفترة من 22 الى 26 فبراير/ شباط .

أعلن نيقولاي فاريونيخ مدير عام معهد البحوث العلمية للكيمياء التطبيقية يوم 2 فبراير/ شباط ان روسيا ستعرض اسلحة ذات تأثير غير فتاك في معرض الاسلحة والمعدات الحربية  "أيدكس-2009" الذي سيقام في ابو ظبي في الفترة من 22 الى 26 فبراير/ شباط ، وذلك ضمن المعروضات الروسية الاخرى.
ويخصص هذا السلاح لمكافحة أعمال الشغب وإجراء عمليات مكافحة الارهاب  والافراج عن الرهائن.
وأفاد فاريونيخ ان معهده يعتبر مؤسسة رئيسية في مجال تصنيع سلاح كهذا. وستعرض في معرض ابو ظبي  بصورة خاصة قنابل يدوية وطلقات لقاذفات القنابل ، بما فيها ذات التاثير الدخاني والضوئي والصوتي والمزعج والمختلط.
وأوضح مدير عام المعهد قائلا: " في حال استخدام الاسلحة المصممة من قبل خبرائنا يستبعد احتمال قتل الافراد ، وذلك بفضل اختيار مستويات العوامل المؤثرة على الانسان والمادة والشكل والكتلة للاجزاء المكونة والعناصر التي يتم قذفها ، وكذلك مواصفات العبوات المشتعلة والقذائف.
وبحسب قول نيقولاي فاريونيخ  سيقدم في معرض ابو ظبي المسدس " اوسا" بدون ماسورة الذي لا يوجد مثيل له في العالم والذي يستخدم لاطلاق قذائف تصيب بجروح غير قاتلة وتولد الاشارات الصوتية والضوئية الى جانب القذائف المسيلة الدموع.
وومن بين المعروضات الروسية التي يتم اعدادها للجناح الروسي " الذخائر الروسية" في ابو ظبي اشار فاريونيخ بصورة خاصة الى عبوات الدخان والقنابل اليدوية المخصصة لحماية الافراد والمعدات الحربية. والجدير بالذكر ان هذه الذخائر تشكل التشويش من اجل تأمين الحماية في الطيف المرئي وفي مجال الاشعة دون الحمراء.
وستعرض المؤسسة الروسية مجموعة كبيرة للطلقات المقاومة للرادار وطلقات الاشعة  دون الحمراء المستخدمة لوقاية المعدات الجوية من رؤوس الصواريخ  الرادارية الموجهة ذاتيا والعاملة بالاشعة  دون الحمراء.
وتتفق مواصفاتها الفنية ومدة تخزينها واستخدامها مع خيرة نظيراتها الاجنبية وتتفوق عليها في بعض الاحيان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)