النتائج الاولية تشير الى تقدم قائمة المالكي في الانتخابات العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25211/

أشارت النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات في العراق التي اجريت يوم 31 يناير/كانون الثاني، الى تقدم "ائتلاف دولة القانون" التي يتراسها رئيس الوزراء نوري المالكي. وكان فرج الحيدري رئيس لجنة الانتخابات قد اعلن في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات قد وصلت الى 51 % في جميع المحافظات التي شملها الاقتراع.

أشارت النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات في العراق التي اجريت يوم 31 يناير/كانون الثاني، الى تقدم "ائتلاف دولة القانون" التي يتراسها رئيس الوزراء نوري المالكي.
يذكر ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي زعيم حزب الدعوة يخوض انتخابات المجالس بتحالف يضم 7 قوى بقائمة تحمل اسم "ائتلاف دولة القانون" الذي يضم حزب "الدعوة الاسلامية" وتجمع "مستقلون" وحزب "الدعوة الاسلامية تنظيم العراق" و"التضامن" و"الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق" وحركة "الاخاء الكردي الفيلي" وكتلة "الانتفاضة العراقية الشعبانية".
وكان فرج الحيدري رئيس لجنة الانتخابات قد اعلن في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات قد وصلت الى 51 % في جميع المحافظات التي شملها الاقتراع. واضاف الحيدري خلال مؤتمر صحفي أن النتائج الاولية سيتم الاعلان عنها نهاية هذا الاسبوع، في حين ستعلن النتائج النهائية خلال اسبوعين اوثلاثة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية