نادال أول إسباني يتوج بلقب بطل أستراليا المفتوحة للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25205/

أحرز النجم الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالمياً بطولة استراليا المفتوحة بالتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى بفوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 1 فبراير/شباط على ملعب " ملبورن بارك" بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

أحرز النجم الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالمياً بطولة استراليا المفتوحة بالتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى بفوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 1 فبراير/شباط على ملعب " ملبورن بارك" بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

قدم اللاعبان مباراة قوية وعروضاً شيقة أذهلت الجمهور. وقد كان نادال الأوفر حظاً فقد نجح في الفوز على غريمه فيدرر في مباراة ماراثونية تألفت من 5 مجموعات واستغرقت نحو 4 ساعات ونصف الساعة، انتهت بواقع 7-5  و 6-3 و 7-6 و 3-6 و 6-2.

وكان نادال قد خاض يوم الجمعة 30 يناير/كانون الثاني في الدور نصف النهائي مباراة ماراثونية هي الأطول في تاريخ البطولة ضد مواطنه فرناندو فرداسكو استغرقت أكثر من 5 ساعت انتهت بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين ايضاً، بواقع 6-7 و 6-4 و 7-6 و 6-7 و 6-4.

وبات النجم نادال أول إسباني يتوج بلقب بطل استراليا المفتوحة بالتنس، بإحرازه البطول لأول مرة في مسيرته الإحترافية. واضاف نادال هذا اللقب الى القابه الخمس التي أحرزها في البطولات الأربع الكبرى، حيث فاز نادال 4 مرات متتالية باللقب في بطولة فرنسا المفتوحة بالتنس "رولاند غاروس" (2005-2008) ومرة واحدة في بطولة ويمبلدون عام 2008.

ويعد هذا الفوز الخامس على التوالي لنادال على فيدرر والحادي عشر في 16 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن.

وقد أخفق فيدرر بطل أستراليا 3 مرات في تحقيق فوزه الـ 14في البطولات الأربع الكبرى وبالتالي معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب المسجل باسم الاسطورة بيت سامبراس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا